أحدث أخبار حرب إسرائيل وحماس: مقتل 15 شخصًا في غارات متزامنة الليلة الماضية في غزة

By العربية الآن


مقتل 15 شخصاً في غزة خلال هجمات إسرائيلية

أفادت السلطات الفلسطينية بأن 15 شخصاً قتلوا ليلاً في قطاع غزة جراء عدة هجمات إسرائيلية.

وقعت غارة جوية في صباح يوم الجمعة في مدينة غزة استهدفت منزلاً عائلياً، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص، بينهم عدد غير معروف من الأطفال، وفقاً للدفاع المدني في غزة. كما قُتل شخص آخر في مدينة غزة عندما استهدفت غارة مجموعة من الأشخاص في أحد الشوارع.

وفي بيت حانون، شمال مدينة غزة، قُتل شخص آخر وأصيب عدة آخرون عندما أصابت غارة إسرائيلية مركبة كانت تقلهم، وفقاً للدفاع المدني.

في وقت متأخر من مساء الخميس، قُتل ستة أشخاص آخرين في غارة استهدفت منزلاً في وسط مدينة غزة، بينما قُتل شخص آخر في بيت لاهيا شمال المدينة.

الإدعاء الإسرائيلي واستمرار التصعيد

تحافظ إسرائيل على موقفها بأنها تستهدف فقط المسلحين، متهمةً حماس وميليشيات مسلحة أخرى بتعريض المدنيين للخطر عبر العمل في المناطق السكنية. ولم يصدر عن الجيش، الذي نادراً ما يعلق على الغارات الفردية، أي تعليق فوري.

تقدّر وزارة الصحة في غزة أن أكثر من 41,000 فلسطيني قتلوا في المنطقة منذ الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر. كما أن الوزارة لا تميز بين المقاتلين والمدنيين في تقييمها، لكن تشير إلى أن أكثر من نصف القتلى كانوا من النساء والأطفال.

إسرائيل تقول إنها قتلت أكثر من 17,000 مسلح، دون تقديم أدلة.

تصاعد التوتر مع حزب الله

في لبنان، وعد زعيم حزب الله بالرد على الهجمات القاتلة على أجهزة اتصالاته بعد إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي عن “مرحلة جديدة” من الحرب. تزداد المخاوف من أن أسابيع من التبادل الناري بين الطرفين ستت escalated into حرب شاملة.

عمليات عسكرية جديدة وتسارع الأحداث

بدأ حزب الله في استهداف إسرائيل تقريباً فور وقوع الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر، والذي أدى إلى اندلاع حرب إسرائيل-حماس. وقد اقتربت الأمور من الحرب بشكل كامل في عدة مناسبات.

أحدث التطورات في الخبر

وقعت غارة جوية صباح الجمعة في سوريا أدت إلى مقتل قائد ميليشيا عراقية مدعومة من إيران، حسبما أفاد مراقب الحرب ومسؤول في الميليشيا. في حين لم يعلق المسؤولون الإسرائيليون على العملية.

تشير التقارير إلى أن التوترات قد ازدادت في المنطقة بعد سلسلة من الانفجارات التي يبدو أنها مُفجّرة عن بُعد في لبنان، والتي تستهدف أجهزة اتصالات حزب الله.

عمليات القتل على الحدود

أفادت إسرائيل بمقتل اثنين من أفراد حزب الله الذين كانوا يزرعون عبوات ناسفة على الحدود خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأكد مسؤول في مجموعة لبنانية هذا الأمر. ولم يتم التعليق على ذلك بشكل رسمي من قبل السلطات الإسرائيلية.

في الأيام التي تلت الاشتباكات الحدودية، انفجرت آلاف الأجهزة في مناطق متفرقة من لبنان وسوريا، مما أسفر عن مقتل 37 شخصًا وإصابة حوالي 3000 آخرين.

___

ساهم الكاتب في وكالة الأسوشييتد برس باسم مروى في إعداد هذا التقرير.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version