الاتحاد الأوروبي يزيد الرسوم على السيارات الصينية إلى 45% وينذر باندلاع حرب تجارية

By العربية الآن

الاتحاد الأوروبي يرفع الرسوم على السيارات الصينية إلى 45% وسط تحذيرات من حرب تجارية

عرض لطراز byd seal من byd، المُصنِّع الصيني للسيارات، خلال حدث يسبق الافتتاح الرسمي لمعرض ميونخ للسيارات 2023، في ميونخ، ألمانيا، 4 سبتمبر 2023. رويترز/ليونارد سيمون
(رويترز)

### إقرار زيادة الرسوم الجمركية

صوتت المفوضية الأوروبية يوم الجمعة بأغلبية الأعضاء على قرار رفع الرسوم الجمركية المفروضة على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين إلى 45%، ارتفاعًا من 10% الحالية. يأتي هذا القرار في وقت تحذر فيه ألمانيا من إمكانية حدوث توتر تجاري بين الاتحاد الأوروبي والصين، وفق ما أفادت وكالة الأناضول.

### تفاصيل القرار ومدته

أوضح الاتحاد الأوروبي في بيانه أن هذا القرار سيظل ساريًا لمدة خمس سنوات بدءًا من نهاية أكتوبر/تشرين الأول الجاري. يعتقد الاتحاد أن الحكومة الصينية توفر دعمًا غير عادل لصناعة السيارات الكهربائية المحلية، مما يؤثر سلبًا على المنافسة في السوق.

### ردود الفعل الصينية والتحذيرات الأوروبية

عبرت الصين عن رفضها لمزاعم الدعم، محذرة من أنها ستتخذ إجراءات رد على أي زيادة في الرسوم. وفي أعقاب التصويت، دحض وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر فكرة أن تضطر المفوضية إلى إشعال فتيل حرب تجارية.

### تحذيرات من تصعيد في العلاقات التجارية

وبحسب وكالة بلومبيرغ، كانت ألمانيا من بين خمس دول في الاتحاد عارضت زيادة الرسوم، تخوفًا من إجراء الصين لردود انتقامية ضد شركات السيارات الأوروبية.

### موقف شركات صناعة السيارات

عبرت شركة فولكسفاغن الألمانية عن قلقها من الإجراء الأوروبي، معتبرة أنه نهج خاطئ لن يحسن القدرة التنافسية للصناعة الأوروبية. وفي الوقت نفسه، حذر رئيس الوزراء المجري من أن الاتحاد الأوروبي قد يتجه نحو “حرب اقتصادية باردة” مع الصين، خصوصًا في ظل العلاقات التجارية المتنامية بين المجر والصين.

المصدر : وكالات

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version