الحوثيون يعلنون عن استهداف 193 سفينة خلال عام من حرب غزة

By العربية الآن

الحوثيون يعلنون استهداف 193 سفينة لدعم غزة

تأكيد الحوثي على دعم القضية الفلسطينية

في تصريح له اليوم (الأحد)، أعلن عبد الملك الحوثي، زعيم المتمردين الحوثيين في اليمن، عن استهداف 193 سفينة تُعزى ارتباطها بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، كجزء من دعمهم للقضية الفلسطينية منذ عام مضى.

وأوضح الحوثي في كلمة مصورة له: “نحن في جبهة اليمن مستمرون في موقفنا الداعم للشعب الفلسطيني ومجاهديه، وكذلك إخوتنا في لبنان ومجاهدي (حزب الله)، وأيضًا مع إيران ومع أحرار الأمة في العراق”.

تفاصيل العمليات العسكرية

ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية، أكد الحوثي أن قواته استهدفت 193 سفينة مرتبطة بـ”العدو الإسرائيلي” وحلفائه. كما أشار إلى أن الجماعة قامت بإطلاق أكثر من 1000 صاروخ وطائرة مسيّرة على مدى العام، بالإضافة إلى استخدام الزوارق في العمليات البحرية.

كما أعلنت الجماعة إسقاط 11 طائرة مسيّرة أميركية من طراز “إم كيو 9” خلال نفس الفترة، ووعد الحوثي بتواصل الجبهة العسكرية في اليمن مع تطوير قدراتهم.

تداعيات العمليات العسكرية

وفيما يتعلق بالخسائر الناجمة عن الغارات التي شنها الطيران الأميركي والبريطاني والإسرائيلي، أفاد الحوثي بأن تلك العمليات أدت إلى وقوع 774 اعتداء، أسفرت عن وفاة 82 شخصاً وجرح 340 آخرين.

وأكد الحوثي أن جبهات الدعم لغزة ستشهد تصعيدًا متزايدًا ضد العدو الإسرائيلي، مشيرًا إلى تعزيز قدراتهم على التصدي له.

منذ قرابة عام، تواصل جماعة الحوثي، المتحالفة مع إيران، استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي، مدعية أن هذه العمليات تنطلق من منطلق نصرة لقطاع غزة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version