براءة 14 معتقلاً في احتجاجات تولان من تهم جنح بسيطة

By العربية الآن

14 people arrested in Tulane protests found not guilty of misdemeanors" />

نيو أورليانز (أسوشيتد برس) – تم تبرئة أربعة عشر شخصًا تم اعتقالهم في وقت سابق من هذا العام خلال احتجاجات في جامعة تولان بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس، من التهم الجنائية البسيطة يوم الجمعة في نيو أورليانز.

الذين تم اعتقالهم، بعضهم كانوا طلابًا في جامعة تولان أو جامعة لويولا المجاورة، تم احتجازهم في 1 مايو بعد أن قامت الشرطة بفض مخيم استمر يومين أمام مباني الحرم الجامعي على طول شارع سانت تشارلز. وقد وُجهت إليهم تهمة “البقاء في أماكن بعد تحذيرهم”.

قرر القاضي في الدائرة الحكومية بن ويليارد أن المدعى عليهم غير مذنبين في اليوم نفسه الذي بدأت فيه محاكمتهم، وفقًا لما أفادت به وسائل الإعلام في نيو أورليانز.

حاجج محامو الدفاع في بياناتهم الافتتاحية يوم الجمعة صباحًا بأن المدعى عليهم لم يكونوا داخل الحرم الجامعي، وإنما كانوا على الأرصفة العامة أو في المنتزهات الوسطى للشارع عندما تم اعتقالهم.

تجمع العشرات من مؤيدي الأشخاص الأربعة عشر خارج المحكمة وفي الممرات خلال الجلسة.

كان المدعى عليهم من بين المئات الذين تم اعتقالهم في جميع أنحاء البلاد خلال احتجاجات جامعية نشأت عقب الحرب التي تلت التوغل الذي قامت به حماس في إسرائيل في 7 أكتوبر. لقد دعا المحتجون الجامعات إلى الابتعاد عن الشركات التي تدعم جهود إسرائيل العسكرية في غزة، وفي بعض الحالات عن إسرائيل نفسها.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version