تأخر رحلة طيران هندية بسبب انتهاء دوام العمل.. هل كان الطيار محقاً؟

By العربية الآن

استياء ركاب رحلة هندية بسبب انتهاء ساعات عمل الطيار.. من يتحمل المسؤولية؟

رفض طيار هندي الإقلاع بعد انتهاء دوامه منصة اكس - @ayushux
رفض الطيار الهندي الإقلاع بعد انتهاء وقت عمله (مواقع التواصل)

تسبب رفض طيار رحلة “إنديجو” الهندية مغادرة الطائرة بسبب انتهاء ساعات عمله، في تأخير الرحلة من بوني إلى بنغالورو لمدة 5 ساعات كاملة، مما أثار استياء الركاب.

وفقًا لصحيفة “إنديان إكسبريس”، فقد عاش حوالي 200 راكب تجربة صعبة إذ تركوا بدون أي مشروبات أو تعويض، حتى تمكنت الشركة من توفير طيار بديل.

انتشرت مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي توضح النقاش بين الركاب وطاقم الرحلة، حيث حاول أحد الركاب استفسار الطيار، الذي أغلق باب قمرة القيادة رافضًا الرد.

كانت الرحلة مقررة للإقلاع في الساعة 12:45 صباحًا يوم 24 سبتمبر، لكن الإقلاع حدث في النهاية حوالي الساعة 5:44 صباحًا، مما أخر الوصول إلى بنغالور حتى حوالي الساعة 6:45 صباحًا.

رد شركة الطيران

من جانبها، قالت شركة “إنديجو” إن التأخير كان مرتبطًا “بأسباب تشغيلية تتعلق بحدود وقت العمل”. وجاء في بيانها: “تم إبلاغ الركاب بالتأخير وكان فريقنا متاحًا طوال الوقت لتقديم المساعدة”.

كما اعتذرت الشركة عن الإزعاج، مؤكدة التزامها بقوانين الطيران المتعلقة بأوقات العمل المسموح بها للطيارين.

هل كان الطيار على حق؟

بالرغم من الاستياء الذي عبر عنه الركاب، إلا أن خبراء الطيران أيدوا قرار الطيار، مشيرين إلى أنه تصرف وفقًا للقوانين المعمول بها.

وقال الخبير موهان رانجاناثان: “الطيار كان على حق تمامًا، فهناك عدد محدد من الساعات التي يجب أن يعمل بها، وتجاوز هذا العدد قد يعرّضه للعقوبات.”

وأشار الخبير إلى أنه إذا حدث حادث بسبب إرهاق الطيار نتيجة تجاوز ساعات العمل، فإن شركات التأمين قد ترفض تغطية الأضرار، لذا فإن الالتزام بالساعات يعد أمرًا ضروريًا لضمان سلامة الجميع.

تخضع ساعات عمل الطيارين في الهند لقوانين صارمة تضعها المديرية العامة للطيران المدني، ويتعرض المخالفون للعقوبات، وقد يتعرضون لسحب تراخيصهم.

المصدر: مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version