جنود إسرائيليون يتلاعبون بملابس أطفال غزة

By العربية الآن

جنود إسرائيليون يتحايلون على ملابس أطفال غزة

جنود إسرائيليين يعبثون بملابس أطفال غزة المصدر: @ytirawi - تويتر
جنود إسرائيليون يعبثون بملابس أطفال غزة (مواقع التواصل)

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر مجموعة من الجنود الإسرائيليين يتلاعبون بملابس أطفال من غزة في منزل بمخيم جباليا. في الفيديو، يظهر أحد الجنود وهو يحاول ارتداء فستان وردي صغير يعود لفتاة، في حين كان زملاؤه يشاهدونه من مكانهم داخل المنزل الذي تركه سكانه بسبب القصف.

أطفال غزة تحت النار

منذ بداية الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، فإن الأطفال أصبحوا هدفًا رئيسيًا للأسلحة المتعددة، كما تشير الإحصاءات إلى ارتفاع حصيلة الشهداء بين الأطفال. في صباح يوم الثلاثاء، نشر المصور الفلسطيني محمد الشريف مقطع فيديو للطفل عبد الرحمن قاسم، الذي استشهد جراء قصف إسرائيلي أثناء لعبه بحذاء التزلج.

إحدى الصور التي تعود للطفل عبد الرحمن وهو يرتدي حذاء التزلج تذكرنا بمشهد الطفلة تالا أبو عجوة التي استشهدت برصاص الاحتلال في سبتمبر 2024، حيث كانت ترتدي حذاء التزلج في شوارع غزة. الصحفي أنس الشريف قد وثق في ذلك الوقت لحظاتها من خلال فيديو نُشر على منصات التواصل.

تضامنا مع أطفال غزة

# فعالية لإحياء ذكرى أطفال غزة في روتردام

في سبتمبر/أيلول الماضي، نظمت مدينة روتردام الهولندية فعالية مؤثرة لتسليط الضوء على معاناة أطفال غزة في ظل الهجمات الإسرائيلية. وقامت مؤسسة “ازرع شجرة زيتون” الهولندية بعرض 16 ألف زوج من الأحذية الصغيرة في ساحة شويبورغ، وذلك لتأبين الأطفال الذين لقوا حتفهم جراء الاعتداءات الإسرائيلية.

## ذكرى مؤلمة

في هذه الفعالية، وضع أكثر من 16 ألف زوج من الأحذية الصغيرة في الساحة، تعبيراً عن عدد الأطفال الشهداء. وتم أيضاً قراءة أسماء وآعمار الآلاف من الأطفال الذين قضوا في العدوان الإسرائيلي على غزة، مما أثار مشاعر الحزن والغضب بين الحاضرين.

# الوضع في غزة: استمرار العدوان

تواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة، حيث دخلت الحملة يومها الـ375، مع تنفيذ غارات على المناطق المحاصرة. وقد تعرضت منطقة جباليا لقصف كثيف وهدم للمنازل لليوم الحادي عشر على التوالي، في وقت تشن فيه قوات الاحتلال هجومًا بريًا على شمال القطاع، خصوصًا في منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا، في مسعى لإخلاء تلك المناطق من ساكنيها.

## المقاومة تتصدى

في المقابل، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تنفيذها لعمليات تفجير ضد قوات الاحتلال شرقي مدينة رفح. كما أفادت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بأنها استهدفت دبابة وهاجمت جنود وآليات الاحتلال في جباليا.

## مستشفى غزة: قلق متزايد بشأن أطفال القطاع

أفاد عدد من الأطباء الأجانب المتطوعين في غزة بأن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الأطفال بشكل خاص منذ بداية العدوان. وأشاروا إلى الأعداد الهائلة من الشهداء والجرحى من الأطفال التي تصل إلى المستشفيات، مما يعكس الفاجعة الإنسانية المستمرة في القطاع.

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يعاني الآلاف في غزة من الوحشية المستمرة، حيث سقط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، بينما تتصاعد الأزمات الإنسانية وتنتشر المجاعة في كل أرجاء القطاع المحاصر.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version