ردود أفعال نجوم إنجلترا بعد تعيين توخيل مدربًا للفريق

By العربية الآن

ردود فعل نجوم إنجلترا السابقين بعد تعيين توخيل مدرباً للمنتخب

ردود أفعال نجوم إنجلترا بعد تعيين توخيل مدربًا للفريق ردود أفعال نجوم إنجلترا ردود أفعال نجوم إنجلترا
توخيل هو ثالث مدرب أجنبي في تاريخ منتخب “الأسود الثلاثة” (غيتي)

تولى المدرب الألماني توماس توخيل قيادة المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، ليكون ثالث مدرب أجنبي في تاريخ “الأسود الثلاثة”. الهدف من تعيينه هو تحويل الفريق المليء بالمواهب، والذي لم يحقق أي لقب، إلى آلة للانتصارات.

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن تعيين توخيل، الذي يبلغ من العمر 51 عاماً، رسمياً يوم الأربعاء، كخليفة لغاريث ساوثغيت، الذي ترك منصبه في يوليو بعد ثماني سنوات مليئة بالتحديات، تخللتها خسارتان في نهائي كأس أوروبا.

سيبدأ توخيل مهامه في الأول من يناير 2025، وسيعاونه المدرب أنتوني باري. أول تحدٍ له سيكون قيادة الفريق إلى نهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

تعرض تعيين توخيل لردود فعل مختلفة من اللاعبين الدوليين السابقين، وتمت مناقشة إمكانية إعادة ترديد النشيد الوطني الإنجليزي.

خطوة جريئة

عبر آلان شيرر، القائد السابق لمنتخب إنجلترا، عن رأيه حول تعيين توخيل، واعتبره خطوة جريئة، ستكون ناجحة فقط إذا استطاع تحقيق الألقاب المنتظرة. وأوضح شيرر في حديثه لمدونة (ذا ريست إيز فوتبول) أنه يعتقد بوجود حاجة ملحّة للحصول على ألقاب.

شيرر أكد أن قرار تعيين توخيل خطوة جريئة (غيتي)

بدوره، هنأ غاري لينكر، قائد منتخب إنجلترا السابق، توخيل، مشيداً بمجموعة اللاعبين المميزين التي بحوزته، مثل هاري كين وجود بلينغهام وفيل فودن، مؤكداً أن فرص توخيل في تحقيق لقب كبيرة جداً.

في المقابل، رحّب الأمير ويليام بالمدرب الجديد، وأعرب عن ثقته في قدرته على قيادة جيل اللاعبين المميزين نحو تحقيق الإنجازات.

تأثير سلبي على المدرب المحلي

كما أبدى النجم الإنجليزي المعتزل غاري نيفيل قلقه من أن تعيين توخيل قد يضر بالمدربين المحليين. ورغم اعترافه بقدرات توخيل وسيرته الذاتية المليئة بالإنجازات، أشار إلى أهمية وجود مدربين محليين أصحاب الكفاءة مثل توخيل في الدوري الإنجليزي.

نييفل خاض تجربة تدريبية سابقة مع فالنسيا الإسباني موسم 2015-2016 (وكالة الأنباء الأوروبية)

توماس توخيل، المدير الفني الجديد للمنتخب الإنجليزي

تدهور وضع المدربين الإنجليز

عبر غاري نيفيل، المدرب السابق لنادي فالنسيا الإسباني، عن قلقه بشأن تدهور وضع المدربين الإنجليز. وأعرب عن أمله في أن يحقق توماس توخيل النجاح مع المنتخب الإنجليزي ويقوده إلى الفوز بكأس العالم. ولكنه أشار إلى ضرورة أن يتخذ الاتحاد الإنجليزي خطوات لمتابعة وضع المدربين المحليين، مؤكدًا أن الأمور قد تضر بنفسهم.

تعيين توخيل كمدير فني

أعلن الاتحاد الإنجليزي أنه أجرى مقابلات مع عدد من المدربين قبل أن يتم الاستقرار على توخيل، الذي وقع على عقد الأسبوع الماضي. وكان الإعلان عن التعيين قد تأجل حتى انتهاء مباريات المنتخب الأول في دوري أمم أوروبا ضد اليونان وفنلندا.

تاريخ توخيل التدريبي

يُعتبر توخيل، الحائز على ألقاب كبيرة في ألمانيا وفرنسا وإنجلترا، ثالث مدرب أجنبي يتولى مهمة القيادة الفنية للمنتخب الإنجليزي، بعد السويدي الراحل زفن غوران إريكسون والإيطالي فابيو كابيلو.

الجدل حول النشيد الوطني

عاد موضوع النشيد الوطني الإنجليزي ليحتل الساحة بعد تعيين توخيل. كان لي كارسلي، المدرب المؤقت السابق، قد واجه أسئلة مشابهة عندما اختار عدم ترديد النشيد أثناء قيادته للمنتخب في سبتمبر/أيلول.

خلال تقديمه لوسائل الإعلام في ملعب ويمبلي، أشار توخيل إلى أنه يعتبر مسألة ترديد النشيد خيارا شخصيا. وأكد أنه لم يتخذ قراره بعد ولكنه يكن احترامًا كبيرًا لإنجلترا ولنشيدها الحماسي.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version