فوائد السردين للبشرة: الحفاظ على الشباب ومكافحة الالتهابات

By العربية الآن

دور السردين في الحفاظ على شباب البشرة وحمايتها من الالتهابات

فوائد السردين للبشرة الحفاظ على الشباب ومكافحة الالتهابات فوائد السردين للبشرة فوائد السردين للبشرة
توصي النساء بدمج سمك السردين في نظامهن الغذائي بمعدل 100 غرام بضع مرات في الأسبوع (غيتي)

يعد سمك السردين من العناصر الهامة لجمال البشرة بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية “أوميغا 3” والبروتينات والفيتامينات الضرورية.

فوائد أحماض أوميغا 3

وفقًا لمجلة “ستايل بوك”، يحتوي السردين على الأحماض الدهنية أوميغا 3، خصوصًا “إيه بي إيه” و”دي إتش إي”، التي تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد في تقليل مشاكل الجلد مثل حب الشباب والأكزيما والتورم.

دور السردين في حماية البشرة

أظهرت دراسة سابقة أن تراكم حمض “إيه بي إيه” في الجلد يشكل حاجزًا طبيعيًا ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية، مما يعزز مرونة البشرة ويقلل الالتهابات، وهي عوامل أساسية لصحة البشرة.

خصائص تجديد البشرة

تساعد الأحماض الدهنية على إبطاء عملية شيخوخة الجلد من خلال الحد من الأضرار الناتجة عن التلوث البيئي. كما تبين أن أوميغا 3 تلعب دورًا مهمًا في إصلاح البشرة وحماية أغشيتها.

محتويات السردين الأخرى

بالإضافة إلى الأحماض الدهنية، يعتبر السردين مصدرًا ممتازًا للبروتين، الذي يعتبر ضروريًا لبنية الجلد. نقص البروتين يضعف قدرة الجلد على إصلاح نفسه، مما يصعب مقاومة التحديات البيئية، ويأتي السردين كحل ممتاز لذلك.

كما يحتوي السردين على فيتامين “د” والسيلينيوم، حيث يعمل فيتامين “د” على تقوية الحاجز الجلدي والسيلينيوم كمضاد أكسدة يمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة.

توصيات تناول السردين

للاستفادة من هذه الفوائد الجمالية، ينصح بتضمين السردين في الوجبات الغذائية، بمعدل 100 غرام عدة مرات في الأسبوع.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version