لايدن: مدينة الفنون وزهور التوليب الهولندية

By العربية الآن

لايدن.. مدينة زهور التوليب والفن في هولندا

لايدن مدينة الفنون وزهور التوليب الهولندية مدينة الفنون وزهور التوليب مدينة الفنون وزهور التوليب
تشتهر مدينة لايدن الهولندية بزهور التوليب وبكونها مسقط رأس الرسام العالمي رامبرانت (غيتي)

تعد زهرة التوليب رمزا مميزا لهولندا، جنبًا إلى جنب مع طواحين الهواء وأنواع الجبن المتعددة، حيث تُعد مدينة لايدن واحدة من أبرز الوجهات السياحية المعروفة بزراعة زهور التوليب الرائعة.

تاريخ جامعة لايدن

تأسست جامعة لايدن، التي تعتبر الأولى في هولندا، في الثامن من فبراير 1575. وبسبب الحاجة إلى النباتات الطبية، تم إنشاء حديقة نباتات في عام 1590.

مساهمة كارولوس كلوسيوس

وصل كارولوس كلوسيوس، الذي يُعرف بكونه أشهر عالم نباتات في عصره، إلى لايدن في أكتوبر 1593، حاملًا معه بصيلات زهور التوليب التي تعرف عليها في فيينا.

تجتذب زهور التوليب 1.4 مليون سائح يتوافدون إلى حديقة “كيوكينهوف” بالقرب من مدينة لايدن (غيتي)

تاريخ زهور التوليب

في ربيع 1594، انطلقت أزهار التوليب بألوانها الحمراء والصفراء تحت اسم “الصيف الجميل”. وسرعان ما انتشرت زهور التوليب من لايدن، وتحولت إلى عنصر تجاري ذو قيمة عالية، حيث كان سعر بصيلة واحدة يكافئ ثمن منزل كامل.

جاذبية كيوكينهوف وأعمال رامبرانت

يجذب حديقة “كيوكينهوف”، الواقعة بالقرب من لايدن، حوالي 1.4 مليون سائح بين نهاية مارس ومنتصف مايو. كما يمكن رؤية زهور التوليب في الأعمال الفنية، مثل تلك الموجودة في متحف “موريتشويس” في لاهاي.

تُعتبر لايدن أيضًا مسقط رأس الرسام الشهير رامبرانت، الذي وُلد بها عام 1606. لا تزال المدرسة اللاتينية التي درس بها قائمة حتى اليوم، وكذلك المنزل الذي عاش فيه مع معلمه جاكوب فان سوانينبيرغ.

يمكن للسياح اكتشاف سحر مدينة لايدن التي تعرف أيضا باسم “أمستردام الصغيرة” من خلال جولة بالقارب عبر القنوات المائية (غيتي)

جولات القوارب في لايدن

يضم المنزل “أستوديو رامبرانت الشاب”، الذي يقدم للسياح لمحة عن حياة رامبرانت عبر فيديو مدته سبع دقائق، ويمكن للزوار الاستمتاع بأعماله في متحف “دي لاكنهال”، الذي يُعتبر واحدًا من 13 متحفًا شهيرًا في لايدن.

استكشاف سحر لايدن، والتي تُلقب بـ”أمستردام الصغيرة”، متاح من خلال جولة بالقارب تستغرق ساعة عبر القنوات المائية، لكن يجب على الزوار الانحناء عند المرور تحت الجسور الكثيرة.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version