مانشيني: تأثير كثرة اللاعبين الأجانب بالدوري السعودي على المنتخب

By العربية الآن

مانشيني: تأثير كثرة اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي على المنتخب

مانشيني تأثير كثرة اللاعبين الأجانب بالدوري السعودي على المنتخب تأثير كثرة اللاعبين الأجانب بالدوري السعودي تأثير كثرة اللاعبين الأجانب بالدوري السعودي
مانشيني يتابع أداء عباس الحسن لاعب المنتخب السعودي خلال مباراة ضد إندونيسيا (رويترز)
أعرب الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، عن قلقه من تداعيات زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري المحترفين على أداء المنتخب، موضحًا أن استبعاد المدافع علي البليهي من التشكيلة يعود لـ”أسباب فنية”.

تستعد السعودية لمواجهة اليابان غدًا الخميس على ملعب الملك عبد الله الدولي، ضمن المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.

في التصفيات، تمتلك السعودية 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن اليابان المتصدرة التي حققت العلامة الكاملة.

أشار مانشيني خلال مؤتمره الصحفي اليوم الأربعاء إلى وجود أزمة في مركز حراسة المرمى، قائلًا: “لا يشارك اللاعبون بشكل مستمر مع أنديتهم”.

وأضاف: “حارس الأهلي، عبد الرحمن الصانبي، شارك في المباراتين الأخيرتين فقط بسبب إصابة الحارس الأساسي إدوار مندي، ولا يوجد لدينا حارس مرمى يتواجد بصفة منتظمة في فريقه”.

يُذكر أن محمد العويس، حارس الهلال، يعاني من إصابة أبعدته عن التشكيلة.

وواصل المدرب قائلًا: “اللاعبون الأجانب يمثلون حوالي 60% من المشاركة في الأندية، مما يحد من فرص اللاعبين المحليين. نحن نواجه هذه المشكلة”.

وحول استبعاد علي البليهي وزميله المهاجم عبد الله الحمدان، أوضح مانشيني أن قرار الاستبعاد كان لأسباب فنية، مؤكدًا أنه في حال عودة الثنائي إلى مستواه المعتاد، سيفترضان مجددًا في التشكيلة كما حدث سابقًا.

المصدر: رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version