هآرتس: انهيار مدوٍ لصورة إسرائيل وهزيمة عالمية

By العربية الآن

مقال في هآرتس: الانهيار المدوي لصورة إسرائيل وهزيمة عالمية

مظاهرة في العاصمة البريطانية لندن دعما لغزة
آلاف يحتجون في لندن دعماً للفلسطينيين وللمطالبة بإنهاء الهجمات على غزة في 8 يونيو/حزيران 2024 (الأناضول)
انتقد الصحفي الإسرائيلي سيفي هندلر الرد الفاتر من الغرب على اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قبل 10 أيام بانهيارات عنيفة استهدفت مقره في الضاحية الجنوبية لبيروت.

رد الفعل العربي والإقليمي

أشار هندلر إلى أن الحملة المناهضة لحزب الله، والتي شملت تصفية نصر الله، أثارت حالة من النشوة في العديد من الدول بالشرق الأوسط، كما بدا أن الهتافات التي سُمعت في شمال سوريا ومناطق أخرى تشير إلى إمكانية حصول تغييرات في المنطقة.

التحديات المستمرة

ورغم هذه التقلبات، أضاف هندلر أن الهجوم الصاروخي الإيراني كنوع من الرد على الضغوط الإسرائيلية يشير إلى أن الطريق لا يزال طويلا، وأن الائتلاف الإسرائيلي المتشدد، بقيادة نتنياهو، سيسعى لإحباط أي فرص استراتيجية لضمان الأمن في البلاد.

الرأي العام العالمي

اعتبر هندلر أن الرأي العام الغربي هو الجبهة الرئيسية التي لا بد من أخذها في الاعتبار، موضحا أن صورة إسرائيل تدهورت بشكل كبير، خاصة بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، الذي وصفه بـ”أسوأ مذبحة لليهود منذ المحرقة”.

تغير الصورة في الصحافة الغربية

أوضح المقال أن تقييم الإعلام الغربي لإسرائيل مختلف تماماً عن الواقع، حيث أشادت صحف مثل لوموند بمكانة نصر الله في الشرق الأوسط، بينما اعتبرت واشنطن بوست أن نصر الله كان يمثل مزيجاً من الأب والأخلاق والسياسة في نظر أتباعه.

ظروف محزنة

خلص هندلر إلى أن التحالف المتكون حول نتنياهو يبذل جهوداً لتقديم إسرائيل بصورة متخلفة، خاصة بعد أحداث الاقتحامات في الأقصى، مما يجعل من الصعب إدراك أي أفق دبلوماسي لإنهاء حالة العنف المستمرة.

المصدر: هآرتس

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version