هل سيقود توخيل إنجلترا للظفر بمونديال 2026؟

By العربية الآن

هل يقود توخيل إنجلترا للفوز بمونديال 2026؟

هل سيقود توخيل إنجلترا للظفر بمونديال 2026؟ مونديال 2026 مونديال 2026
توخيل قاد تشلسي للفوز بدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 9 سنوات (غيتي)

تم اختيار المدرب الألماني توماس توخيل لخلافة غاريث ساوثغيت كمدير فني لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، حيث سيتولى توجيه “الأسود الثلاثة” في مسيرتهم نحو كأس العالم 2026.

تاريخ توخيل مع الفرق

أصبح توخيل أول مدرب ألماني وثالث مدرب أجنبي يشغل هذا المنصب بعد السويدي الراحل زفن غوران إريكسون والإيطالي فابيو كابيلو.

ومن المقرر أن يقود توخيل المنتخب الإنجليزي في أول مباراة له في مارس المقبل، ضمن التصفيات الأوروبية للمونديال الذي سيقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

خلال مشواره التدريبي الذي امتد 15 عامًا، اعتمد توخيل على مجموعة متنوعة من أساليب اللعب والتكتيكات لتتناسب مع القدرات المتاحة له في مختلف الأندية.

أسلوب اللعب والتكتيك

بدأ توخيل كمدرب لفريق ماينز، حيث استخدم خططًا دفاعية تعتمد على 4 لاعبين، بالإضافة إلى خطط 5-2-2-1 في بعض الأحيان، وتدرج لاحقًا لأندية مثل بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان، حيث قاد فريقه بأسلوب هجومي مرن.

تبنى توخيل أنماط لعب وخطط مختلفة لتناسب الأدوات المتاحة له (غيتي)

في مسيرته مع باريس سان جيرمان، تبنى أسلوب 4-2-4 في البداية ثم انتقل إلى 4-3-3، مما أتاح له قيادة فريقه نحو النجاح وتحقيق نهائي دوري أبطال أوروبا.

النجاحات والإحصائيات

حقق توخيل إنجازات مهمة، حيث قاد تشلسي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بعد عام من قيادته للفريق، كما أنه ساهم في تحسين أداء عدد من اللاعبين، مثل كليان مبابي ونيمار.

عندما كان معه في بايرن ميونخ، سجل هاري كين 36 هدفًا في 32 مباراة فقط، مما يعكس التأثير الإيجابي لتوخيل على اللاعبين.

مارك بولينغهام: توخيل لديه تركيز قوي على الفوز بمونديال 2026 (رويترز)

بعد توقيعه عقدًا يمتد لـ18 شهرًا مع الاتحاد الإنجليزي، صرح الرئيس التنفيذي مارك بولينغهام أن توخيل لديه “تركيز واحد” وهو الفوز بالبطولة. إن تاريخ توخيل مع الأندية يُظهر قدرته على تحقيق تأثير إيجابي وسريع، مما يثير تفاؤل مشجعي إنجلترا قبل التصفيات.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version