واشنطن: دعوة «حزب الله» لوقف النار تكشف موقفه الدفاعي

By العربية الآن

واشنطن: دعوة «حزب الله» لوقف إطلاق النار تُظهر موقفه الدفاعي

صرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، خلال إفادة صحفية دورية يوم الثلاثاء، بأن دعوة «حزب الله» لوقف إطلاق النار تشير إلى أن الجماعة المسلحة في موقف دفاعي. وأكدت الخارجية الأميركية أن واشنطن تجري محادثات مع عدد من الأطراف المعنية في لبنان.

تصريحات قيادي «حزب الله»

من جهته، قال نعيم قاسم، نائب الأمين العام لـ«حزب الله»، إن الجماعة تؤيد جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في لبنان. ومع ذلك، لم يشدد لأول مرة على أن التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة يعد شرطًا مسبقًا لوقف إطلاق النار على إسرائيل.

تطورات الموقف العسكري

جاءت تصريحات قاسم بعد توغل القوات الإسرائيلية برياً في جنوب غرب لبنان، مما يزيد من نطاق العمليات. وأكد قاسم في خطاب مدته 30 دقيقة دعمه لجهود رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي، حليف الجماعة، الساعية لوقف القتال الذي اشتعل مؤخراً مع العمليات الإسرائيلية.

التأكيد على التعاون والقيادة

عبّر قاسم عن ثقته التامة في قيادة برّي، مشيراً إلى دعمهم للحراك الذي يقوم به من أجل وقف إطلاق النار. وبالرغم من عدم وضوح ما إذا كانت هذه التصريحات تعكس تغييرًا في موقف «حزب الله»، إلا أن قاسم أكد أن تفاصيل أي اتفاق ستكون موضوع نقاش بمجرد أن يتحقق وقف إطلاق النار.

موقف قاسي تجاه العدو

شدد قاسم في ختام تصريحاته على أن «اذا استمر العدو في حربه، فإن الميدان سوف يحسم، ونحن أهل الميدان، ولن نستجدي حلاً».

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version