آبل تتخلى عن منافذ “يو إس بي-إيه” في أجهزة ماك ميني الجديدة

By العربية الآن



آبل تُزيل منافذ “يو إس بي-إيه” من أجهزة ماك ميني القادمة

apple's mac mini M2 منصة اكس - @verge
الجيل الجديد من أجهزة ماك ميني المزودة بشريحة “إم 4” و “إم 4 برو” سيشهد أول تغيير جذري في تصميمه منذ عام 2010 (مواقع التواصل الاجتماعي)

تحمل أجهزة “ماك ميني” الحالية التي تعمل بشريحة “إم 2” منفذين من نوع “يو إس بي-سي” (USB-C) واثنين من نوع “يو إس بي-إيه” (USB-A)، بينما يملك الطراز “إم 2 برو” أربعة منافذ “يو إس بي-سي” ومنفذين “يو إس بي-إيه”.

إزالة المنافذ القديمة

بحسب تقارير مارك جورمان في بلومبيرغ، فإن جهاز ماك ميني الجديد المجهز بشريحة “إم 4 برو” سيحتوي على خمسة منافذ “يو إس بي-سي” دون وجود أي منفذ من نوع “يو إس بي-إيه”.

سيوجد ثلاثة منافذ “يو إس بي-سي” في الخلف، ومنافذ إضافية في المقدمة، مشابهة لجهاز “ماك ستوديو”. كما ستستمر منافذ الإيثرنت وHDMI والصوت بقطر 3.5 مليمترات، في حين سيظل مصدر الطاقة مدمجاً داخليًا.

تصميم جديد لجهاز ماك ميني

في الشهر المنصرم، أشار جورمان إلى أن الجيل القادم من أجهزة ماك ميني المزودة بشريحتي “إم 4″ و”إم 4 برو” سيشهد تغييرًا كبيرًا في التصميم هو الأول منذ عام 2010. ومن المتوقع أن يكون حجم الجهاز قريباً من جهاز “آبل تي في”، ولكنه قد يكون أطول قليلاً من الطراز الحالي الذي يبلغ ارتفاعه 1.4 بوصة.

سوف يحافظ الجهاز على غلاف الألومنيوم، ووفقًا لبعض المصادر، يتم وصف الجهاز الجديد بأنه “آيباد برو” في شكل صغير.

توقيت الإطلاق والشحن

من المقرر أن يبدأ الموردون في الصين شحن طرازات ماك ميني المزودة بشريحة “إم 4” في بداية سبتمبر، بينما سيبدأ شحن طراز “إم 4 برو” في أكتوبر المقبل.

سيشكل اعتماد شريحة “إم 4” جيلًا جديدًا من معالجات آبل سيليكون (Apple silicon) وهو الأول لشركة آبل حيث ستمتاز جميع أجهزة ماك بنفس جيل الشريحة، مع خطط لتحديثات تشمل “إم 4” الجديدة لأجهزة ماك إير، ماك برو، آي ماك، ماك ستوديو، وماك برو على مدار العام القادم.

المصدر: بلومبيرغ



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version