أحدث أخبار حرب إسرائيل حماس: الجيش الإسرائيلي يعلن قتل عنصر من حماس في فيديو تم مشاهدته على نطاق واسع في 7 أكتوبر

By العربية الآن


الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل مقاتل من حماس

أفاد الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من قتل مقاتل من حماس ظهر في مقطع فيديو تم تناقله على نطاق واسع في السابع من أكتوبر، حيث ظهر وهو يشرب من زجاجة كولا أمام طفلين مصابين جراء هجوم بقذيفة يدوية أودى بحياة والدهم.

تحديد هوية المقاتل

في يوم الثلاثاء، أعلن الجيش عن تحديد هوية المقاتل، الذي يدعى أحمد فوزي وادية، وهو قائد في كتيبة كوماندوز تابعة لحماس، وعضو في وحدة الطيران الشراعي. وأكدت التقارير أنه قد هبط في تجمع نتيف هعساراه بواسطة طائرة شراعية قبل تنفيذ الهجوم على المدنيين هناك.

تفاصيل الهجوم على عائلة الطاسة

في مقطع فيديو لهجوم استهدف منزل عائلة الطاسة، الذي تم عرضه على الصحفيين والدبلوماسيين وأعضاء البرلمان في جميع أنحاء العالم من قبل مسؤولين إسرائيليين، يظهر غيل الطاسة وهو يركض إلى ملجأ مع ولديه عندما تم رمي قذيفة يدوية. القذيفة قتلت الطاسة وأصابت أولاده. يظهر بعد ذلك المقاتل الذي تم التعرف عليه في وقت لاحق من قبل الجيش بأنه وادية، وهو واقف فوق الأولاد المصابين ويشرب من ثلاجة المنزل.

غارات جوية على غزة

قال الجيش إن الطائرات الحربية ضربت مجمعًا في مدينة غزة يوم السبت، حيث كان مقاتلو حماس يعملون، مما أسفر عن مقتل ثمانية مقاتلين، من بينهم وادية. وأوضح الجيش أن المجمع المستهدف كان بالقرب من مستشفى الأهلي، مؤكدًا أن المستشفى نفسه لم يتعرض للقصف. لكن وزارة الصحة في غزة أفادت بحدوث ضربة استهدفت أرضية المستشفى يوم السبت وأسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص.

أعداد الضحايا وتحذيرات جديدة

شنت جماعات مسلحة تحت قيادة حماس هجومًا أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 250 رهينة في السابع من أكتوبر، مما أدى إلى اندلاع الحرب في غزة التي دخلت الآن شهرها الحادي عشر وأسفرت عن مقتل أكثر من 40,000 شخص، وفقًا للمسؤولين الصحيين في غزة.

أحدث الأخبار: حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

جنيف — أفادت منظمة الصحة العالمية أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة، التي تعتبر “معقدة للغاية”، قد وصلت بالفعل إلى أكثر من ربع الأطفال المستهدفين في أول يومين من إطلاقها. وذكر الدكتور ريك بيبركور، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن أكثر من 161,000 طفل تم تطعيمهم من بين 640,000 مستهدفين.

عودة رحلات لوفتهانزا إلى تل أبيب

برلين — أعلنت الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا أنها ستستأنف رحلاتها إلى تل أبيب في إسرائيل في وقت لاحق من هذا الأسبوع. وقالت الشركة إنه سيتم تقديم رحلات إلى مطار بن غوريون بتل أبيب بدءًا من يوم الخميس.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version