أحدث أخبار حرب إسرائيل وحماس: إسرائيل تعترض أبعد هجوم لحزب الله خلال 11 شهرًا

By العربية الآن

أطلق حزب الله العشرات من الصواريخ على إسرائيل، بما في ذلك صاروخ بعيد المدى تسبب في تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب ومناطق وسط إسرائيل. وكانت هذه الضربة هي الأبعد لحزب الله حتى الآن في سلسلة التبادلات التي استمرت nearly a year. وذكرت إسرائيل أنها اعترضت الصاروخ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأفاد حزب الله بأنه أطلق صاروخًا بالستيًا على مقر وكالة المخابرات الإسرائيلية “الموساد”، الذي اعتبره مسؤولاً عن الاغتيالات المستهدفة لقادته البارزين. وأعلنت إسرائيل أنها استهدفت الموقع الذي أُطلق منه الصاروخ في جنوب لبنان.

كما تمكنت القوات الإسرائيلية من قتل قائد بارز في حزب الله يوم الثلاثاء، وذلك ضمن حملة قصف استمرت يومين وأسفرت عن مقتل أكثر من 560 شخصًا، مما دفع الآلاف في جنوب لبنان للبحث عن ملاذ من تصاعد النزاع. وقد أطلق حزب الله مئات من القذائف تجاه إسرائيل، مما تسبب في بعض الأضرار في المباني والمنازل وإصابة عدد من الأشخاص بجروح طفيفة.

تبادل الهجمات بين إسرائيل وحزب الله

تبادل الجانبان النيران منذ بداية حرب إسرائيل وحماس. وتقول إسرائيل إنها ستقوم “بكل ما هو ضروري” لدفع حزب الله بعيدًا عن الحدود مع لبنان.

وفي سياق متصل، كان من المقرر أن يصل 700 جندي بريطاني يوم الأربعاء إلى جزيرة قبرص في البحر الأبيض المتوسط الشرقي استعدادًا لإجلاء محتمل لمواطنيها من لبنان.

آخـر التحديثات: اعترضت إسرائيل صاروخًا قادمًا من لبنان

القدس — اعترضت القوات الإسرائيلية صاروخًا أُطلق من لبنان نحو وسط إسرائيل صباح يوم الأربعاء في أحدث تصعيد للعدائيات بين إسرائيل وحزب الله.

وذكرت خدمات الإنقاذ الإسرائيلية أنه لم يُبلغ عن سقوط إصابات أو أضرار نتيجة للصاروخ، الذي تسبب في تفعيل الصفارات في تل أبيب ونتانيا، وهما مدينتان كبيرتان في وسط إسرائيل. وكانت هذه هي أبعد ضربة لحزب الله حتى الآن في ظل الصراع المستمر.

قال حزب الله إنه أطلق صاروخًا بالستيًا على مقر الموساد، الذي اعتبره مسؤولًا عن قتل قادته. وأكدت إسرائيل أنها استهدفت الموقع الذي أُطلق منه الصاروخ في جنوب لبنان.

نجاح القوات الإسرائيلية بالمجال العسكري ضد حزب الله

تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني بصورة مستمرة على مدار 11 شهرًا مضت. حيث قام حزب الله بإطلاق صواريخ وطائرات مسيرة في اتجاه شمال إسرائيل تعبيرًا عن تضامنه مع الفلسطينيين في غزة وحركة حماس، التي تدعمها إيران كحليفة.

قتلت إسرائيل قائدًا بارزًا في حزب الله يوم الثلاثاء في إطار حملة قصف استمرت يومين، مما أدى لمقتل أكثر من 560 شخصًا، بينما دفع آلاف المدنيين في جنوب لبنان للهرب طلبًا للأمان من تصاعد الصراع. وقد أطلق حزب الله مئات من القذائف على إسرائيل مما تسبب في بعض الأضرار للمباني والمنازل وإصابة عدد من الأفراد بجروح بسيطة.

بريطانيا ترسل قواتها تحضيرًا لإجلاء المواطنين من لبنان

لندن — ستقوم بريطانيا بإرسال 700 جندي إلى قبرص كخطوة تحضيرية لإجلاء محتمل لمواطنيها من لبنان.

تقع قبرص عبر ممر مائي صغير من لبنان، وقد استخدمت ميناء بيروت من قبل لإجلاء الأجانب من لبنان عبر البحر. خلال حرب عام 2006 بين إسرائيل وحزب الله، تم إجلاء عشرات الآلاف من الأجانب عبر البحر إلى قبرص باستخدام أسطول من السفن التجارية والعسكرية، الكثير منها مدعوم من قبل القوات البحرية الأمريكية والبريطانية والأوروبية.

كان من المقرر أن يصل الجنود البريطانيون وأفراد قوة الحدود يوم الأربعاء، في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة دعوتها لمواطنيها بمغادرة لبنان على الفور. تحتفظ بريطانيا بمناطق قاعدة عسكرية ذات سيادة في قبرص، التي تعتبر جزءًا من أراضيها.

قال وزير الدفاع البريطاني، جون هيلي: “نواصل حث جميع الأطراف على التراجع عن النزاع لمنع المزيد من الخسائر المأساوية في الأرواح. حكومتنا تضمن أن كافة الاستعدادات موجودة لدعم المواطنين البريطانيين إذا تدهور الوضع”.

وأضاف هيلي: “تحتفظ القوات الجوية الملكية أيضًا بطائرات ومروحيات للنقل في وضع الاستعداد لتقديم الدعم إذا لزم الأمر”.

يقول مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة إن بلاده لا ترغب في إرسال قوات إلى لبنان، لكنها ستقوم بـ”كل ما هو ضروري” لإيقاف إطلاق النار لحزب الله، الذي أجبر عشرات الآلاف من الإسرائيليين على مغادرة شمال البلاد.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version