أحدث أخبار حرب إسرائيل-Hamas: غارات إسرائيلية تقتل 17 شخصاً في غزة خلال الليل، وفقاً للفلسطينيين

By العربية الآن



الغارات الإسرائيلية تودي بحياة 17 فلسطينياً في غزة
أفاد المسؤولون الصحيون الفلسطينيون أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة خلال الليل وحتى يوم الأربعاء أسفرت عن مقتل 17 شخصاً على الأقل، من بينهم خمسة أطفال وذويهم. جاءت هذه الضربات الجوية قبل جولة جديدة من المحادثات التي تستهدف التوصل إلى وقف إطلاق النار في الحرب المستمرة منذ 10 أشهر.

محاولات الولايات المتحدة وقطر ومصر للتوسط في الاتفاق
تسعى الولايات المتحدة وقطر ومصر لتسهيل الاتفاق بين الأطراف المتنازعة، لكن هناك تفاوتاً كبيراً في الآراء حول العديد من القضايا بعد أشهر من المفاوضات غير المباشرة. وأعرب مسؤول بارز في حماس لوكالة الأنباء AP عن فقدان الثقة في الولايات المتحدة كوسيط.

ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين
أشار تقرير وزارة الصحة في غزة إلى أن العدد الإجمالي للوفيات الفلسطينية في الحرب اقترب من 40,000. وقد أفادت مصادر محلية بأن أحد الغارات أصابت منزلاً في مخيم النصيرات للاجئين، مما أدى لمقتل خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين عامين و11 عاماً مع والديهم.

حادثة مروعة في المخيمات
ذكر مراسل وكالة الأنباء AP الذي شهد الهجمات أن العديد من الجثث كانت مشوهة نتيجة الانفجارات، بما في ذلك طفل مدته عامين تم فصل رأسه عن جسده.

غارات جديدة في مخيم المغازي ومدينة خان يونس
في مخيم المغازي القريب، أدى الهجوم على منزل في وقت مبكر من صباح الأربعاء إلى مقتل أربعة أشخاص، بينما أفادت خدمات الصحة الطارئة في خان يونس عن انتشال جثث أربعة رجال نتيجة ضربة على برج سكني مساء الثلاثاء. كما قُتل شخصان في هجوم على منزل في بلدة بيت لاهيا الشمالية.

جدل حول تحديد الضحايا
لا تحدد السلطات الصحية في غزة ما إذا كان الضحايا الذين سقطوا نتيجة الغارات الإسرائيلية هم من المتشددين أو المدنيين. تقول إسرائيل إنها تسعى لتجنب إصابة المدنيين وتُحمّل مسؤولية الوفيات على حماس، حيث تُمارس هذه الجماعة نشاطاتها في المناطق السكنية.

موقف البيت الأبيض بشأن المحادثات
قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، إن الجولة الأخيرة من المحادثات حول وقف النار ستكون حاسمة، متوقعة بأن يكون يوم غد يوماً مهماً لتحقيق هذا الهدف.

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لوقف إنساني فوري
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إجراء محادثات في قطر من أجل التوصل إلى وقف إنساني فوري وضرورة الإفراج عن الرهائن.

الولايات المتحدة تواصل دعم المحادثات
أكدت الولايات المتحدة مجددًا التزامها بالمشاركة في المفاوضات لإنهاء الصراع في غزة، مع رفض المتحدث باسم الخارجية، فيدانت باتيل، ادعاءات حماس بعدم صدقية الوساطة الأمريكية.

إسرائيل تستعد لإنشاء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية
قال وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريش، إن إسرائيل ستقوم بإنشاء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية المحتلة، مما اعتبره النقاد خطوة إضافية للاستيلاء على الأراضي.

ردود فعل حماس على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل
أدانت حماس الولايات المتحدة لمصادقتها على بيع أسلحة بقيمة 20 مليار دولار لإسرائيل، معتبرة أن ذلك يجعل الولايات المتحدة شريكة كاملة في الحرب ضد الشعب الفلسطيني.

الاتجاه صوب المحادثات في قطر
قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه قد تمت الموافقة على إرسال فريق للتفاوض إلى قطر للمشاركة في المحادثات الخاصة بوقف إطلاق النار. هناك تكهنات حول ما إذا كانت حماس ستشارك في هذه المحادثات.

تدمير المنازل في الضفة الغربية
أفادت مصادر محلية أن الجرافات العسكرية الإسرائيلية دمرت ستة منازل أخرى في قرية بدوية بالضفة الغربية، مما أدى إلى تشريد 28 شخصاً من منازلهم.

هذا ملخص عن الأحداث المشتبكة في النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي المتواصل.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version