أحدث تطورات حرب إسرائيل وحماس: تركيا تحقق في مقتل ناشط تركي-أمريكي بالضفة الغربية

By العربية الآن

Israel-Hamas war latest: Turkey investigates the killing of Turkish-American activist in West Bank" />

تركيا تفتتح تحقيقًا في مقتل ناشطة أمريكية تركية في الضفة الغربية

أعلنت تركيا يوم الخميس أنها ستبدأ تحقيقًا خاصًا في مقتل ناشطة تركية أمريكية، تم إطلاق النار عليها من قبل القوات الإسرائيلية الأسبوع الماضي أثناء احتجاجها ضد المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

مقتل شخصين في ضربة إسرائيلية بجنوب سوريا

في سياق متصل، أفادت وسائل الإعلام المؤيدة للحكومة السورية ومراقبو الحرب المعارضون، أن ضربة إسرائيلية استهدفت سيارة في جنوب سوريا يوم الخميس، مما أسفر عن مقتل شخصين.

مزيد من الضحايا الفلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية على غزة

تأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من تعرض غزة لعدة غارات جوية من قبل إسرائيل، والتي أدت إلى مقتل العديد من الفلسطينيين، حسبما أفاد مسؤولون محليون. واستهدفت الضربات جو مدرسة تابعة للأمم المتحدة كانت تستخدم كملجأ، وكذلك منزلين، مما أسفر عن مقتل 34 شخصًا على الأقل، بينهم 19 امرأة وطفل.

وذكرت وزارة الصحة أن أكثر من 41,000 فلسطينيين لقوا حتفهم في غزة منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس، دون التفريق بين المقاتلين والمدنيين. كما أدى الصراع إلى دمار واسع النطاق ونزوح حوالي 90% من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، في كثير من الأحيان عدة مرات.

خلفيات الصراع

في الهجوم الذي نفذته حماس يوم السابع من أكتوبر، لقي حوالي 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، حتفهم، وتم اختطاف حوالي 250 شخصًا لا يزال حوالي 100 منهم محتجزين، ويُعتقد أن ثلثهم قد لقوا حتفهم.

تركيا تكشف نتائج التحقيق في مقتل الناشطة

عقب إعلان تركيا عن التحقيق، صرح وزير justice التركي، يılmaz tunç، بأن النيابة العامة في أنقرة تتولى متابعة القضية. وطالب أيضًا وكالات الأمم المتحدة، بما في ذلك المقرر الخاص بالإعدامات خارج نطاق القانون، بفتح تحقيق في الحادث.

بدوره، أضاف tunç أن تركيا ستقدم نتائج التحقيق للمحكمة الدولية، والتي تشرف على قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل، قدّمتها جنوب إفريقيا بسبب الحرب في غزة. وأكد tunç: “سنتخذ كل الخطوات القضائية لابنتنا الشهيدة، Aysenur”.

من ناحية أخرى، أوضحت وزارة الخارجية التركية أن جثمان Eygi من المتوقع أن يصل إلى تركيا يوم الجمعة. كما من المقرر أن تقام جنازتها في مدينة Didim الساحلية في غرب تركيا، وفقًا لرغبات عائلتها.

تفاصيل الضربة الإسرائيلية في سوريا

فيما يخص الضربات الإسرائيلية في جنوب سوريا، أفادت إذاعة Sham FM ومجموعة المرصد السوري لحقوق الإنسان أن إسرائيل شنت هجومًا استهدف سيارة في قرية خان أرنبة، القريبة من مرتفعات الجولان المحتلة. ولم يُعطَ أي تعليق فوري من قبل إسرائيل، التي نفذت مثل هذه الضربات على مدى الأشهر الماضية بدعوى استهداف مسلحين مرتبطين بإيران.

تسعى إسرائيل لوقف التوسع الإيراني في سوريا، حيث يتم نشر الآلاف من المقاتلين المدعومين من إيران. وتعد سوريا طريقًا رئيسيًا لإيران لإرسال الأسلحة إلى جماعة حزب الله اللبنانية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version