أحمد وهبي: تفاصيل عن القيادي في «حزب الله» الذي قُتل برفقة إبراهيم عقيل

By العربية الآن


أعلن «حزب الله» اليوم (السبت) عن مقتل القيادي أحمد وهبي، المعروف بلقب «أبو حسين سمير»، الذي كان مسؤولاً عن العمليات العسكرية في «قوة الرضوان» حتى بداية العام الحالي، جراء غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم أمس (الجمعة).

وعن السلسلة نفسها، أشار الحزب إلى مقتل إبراهيم عقيل، إضافة إلى 15 قيادياً آخر من تنظيمه نتيجة الهجوم الإسرائيلي.

أحمد وهبي: السيرة الذاتية

ولد أحمد وهبي في بلدة عدلون بجنوب لبنان في الأول من نوفمبر 1964، وكان من الأعضاء المؤسسين لـ«حزب الله» حيث شارك في العديد من العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي. وفي عام 1984، تعرض للاحتجاز من قبل القوات الإسرائيلية.

ذكر «حزب الله» في بيان له أن وهبي شغل منصب مسؤول «وحدة التدريب المركزي» حتى عام 2007، وقدم إسهامات هامة في تطوير القدرات البشرية للحزب. كما تولى مسؤولية التدريب في «قوة الرضوان» حتى عام 2012.

عُرف وهبي بلعب دور أساسي في مواجهة الهجمات على الحدود الشرقية للبنان، بالإضافة إلى مشاركته في الصراع السوري. وقاد العمليات العسكرية لـ«قوة الرضوان» تعرفاً للقواسم المشتركة بين «حماس» وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر حتى بداية 2024. بعد ذلك، عاد لتولي مسؤولية الإشراف على «وحدة التدريب المركزي» بعد مقتل وسام الطويل.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version