أرسنال يسقط ويونايتد ينهض وتوتنهام يحقق انتصارًا ساحقًا في البريميرليغ

By العربية الآن

أرسنال يسجل خسارته الأولى ويونايتد يحقق انتصاره وانتفاضة لتوتنهام في البريميرليغ

بعد سلسلة من 16 مباراة متتالية دون هزيمة في مختلف البطولات منذ بداية الموسم الماضي، وقع أرسنال في فخ الخسارة أمام مضيفه بورنموث بنتيجة 2-0، خلال الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت.

وجاءت أهداف الصحيفة من توقيع اللاعب الأسكتلندي راين كريستي في الدقيقة 70، واللاعب الهولندي جاستن كلايفرت الذي سجل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 79، مستغلين النقص العددي في صفوف أرسنال عقب طرد مدافع الفريق وليام صليبا في الدقيقة 30.

أرسنال يسجل أول خسارة هذا الموسم

تعتبر هذه الخسارة هي الأولى لأرسنال هذا الموسم، بعد 5 انتصارات وتعادلين في الدوري، بالإضافة لفوز وتعادل في دوري أبطال أوروبا، وانتصار في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي المباراة السابقة، خسر أرسنال أمام بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 1-0 في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في 17 أبريل الماضي.

كان المدرب الإسباني ميكل أرتيتا يهدف إلى الوصول لمركز الصدارة بشكل مؤقت، ولكن رصيد فريقه توقف عند 17 نقطة في المركز الثالث، مما قد يتيح لجاره تشلسي تجاوزهم في حال انتصاره في مباراته القادمة، على الرغم من التحدي الذي يواجهه أمام ليفربول المتصدر حاليًا.

بالمقابل، حقق بورنموث أول انتصار له على أرسنال منذ 2018، ليصل إلى النقطة 11 ويحتل المركز العاشر مؤقتًا.

تفاصيل المباراة

لم يقدم الفريقان الكثير في نصف ساعة البداية، حيث لم يتمكنوا من تسديد أي كرة على المرمى. ولكن الأمور تغيّرت بعد الطرد، مما أثر سلبًا على أداء أرسنال.

طرد صليبا بعد أن منع مهاجم بورنموث البرازيلي إيفانيلسون من تسجيل هدف، حيث قام الحكم باستبدال البطاقة الصفراء بالحمراء بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد.

حاول أرسنال التقدم في النتيجة عندما سدد ميرينو كرة بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 35، لكن أكد حارس مرمى أرسنال، دافيد رايا، قوته بإبعاد تسديدة سيمينيو إلى ركنية.

ثم، بعد عدة محاولات، أخفق رايا في إمساك عرضية، مما أتاح لـ كريستي فرصة للتسجيل الذي أودعها في سقف مرمى أرسنال.

اضطر بورنموث للحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة إيفانيلسون، وتمكن البديل كلايفرت من تسجيل الهدف الثاني بنجاح.

انتعاش مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد يتنفس الصعداء بفوز مثير

استعاد مانشستر يونايتد نغمة الانتصارات بعد فترة جفاف استمرت خمس مباريات، حيث حقق فوزاً هاماً على ضيفه برنتفورد بنتيجة 2-1. تميز اللقاء بتسجيل الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو هدف التعادل في الدقيقة 47، تلاه هدف آخر من الدانماركي راسموس هويلوند في الدقيقة 62، بعد أن تقدم برنتفورد عبر الجامايكي إيثان بينوك في الدقيقة 45+5.

التوتر حول مستقبل المدرب

يعيش المدرب الهولندي إريك تن هاغ تحت ضغط كبير بسبب موجات الإقالة المُحتملة، وقد جاء هذا الفوز ليخفف من حدة الضغوط. حيث كانت آخر انتصارات يونايتد تعود إلى 17 سبتمبر عندما تغلب على بارنسلي بسباعية، مما يحفز الفريق على مواصلة البناء على هذا الفوز.

علق تن هاغ على المباراة بقوله: “نحن بحاجة لإستعادة ثقتنا. اليوم قدمنا أداءً جيداً وسجلنا هدفين رائعين”، مضيفاً: “إنه فوز واحد، لكن علينا الاستمرار في العمل.” رفع يونايتد رصيده بهذا الانتصار إلى 11 نقطة في المركز العاشر، وينتظر مواجهة قوية في الدوري الأوروبي ضد مدربه السابق، البرتغالي جوزيه مورينيو الخميس المقبل.

عودة سون تعيد توتنهام إلى القمة

في مقطع آخر من الجولة، عزز توتنهام موقعه بفوز كبير على وست هام برباعية مقابل هدف. تألق في المباراة اللاعب الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون، الذي عاد بعد إصابة في عضلة الفخذ. أحرز أهداف توتنهام كل من السويدي ديان كولوسيفسكي (36) والمالي إيف بيسوما (53) والمدافع الفرنسي جان-كلير توديبو (55) بالخطأ، بالإضافة إلى سون (60)، بينما سجل محمد قدوس هدف وست هام الوحيد (18) قبل أن يتم طرده (86).

مسيرة توتنهام الجيدة تواصلت، إذ رفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع، بينما بقي وست هام في المركز الـ14 برصيد 8 نقاط بعد هزيمته الرابعة من 8 مباريات.

استعادة أستون فيلا لособة الانتصارات

استعاد أستون فيلا توازنه بفوز على ضيفه فولهام 3-1، بينما كان ساوثهامبتون في موقف صعب بعدما فرط بتقدمه بهدفين أمام ليستر سيتي، ليسقط 2-3. في حين تمكن إيفرتون من تحقيق فوز مريح على إيبسويتش بهدفين دون رد.

المصدر: الفرنسية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version