“أزمة الخيار في آيسلندا: نقص غير مسبوق نتيجة لتوجهات تيك توك”

By العربية الآن



“أزمة الخيار”.. آيسلندا تواجه نقصا غير مسبوق بسبب ترند “تيك توك”

تيكتوكر يحدث أزمة خيار منصة تيك توك - @logagm
وصفات المؤثر لوغان موفيت الشهير صاحب لقب “رجل الخيار” أحدثت أزمة خيار في آيسلندا (مواقع التواصل الاجتماعي)

تعاني المتاجر الكبرى في آيسلندا من أزمة غير متوقعة نتيجة النقص الشديد في الخيار، وذلك عقب انتشار وصفة لعمل سلطة الخيار عبر منصة “تيك توك”، مما أدى إلى زيادة الطلب بشكل غير مسبوق.

انتشار الوصفة عبر تيك توك

بدأت القصة عندما شارك مؤثرون آيسلنديون وصفة بسيطة تتضمن الخيار المبشور والزيوت والثوم وخل الأرز، وقد نالت هذه الوصفة شهرة واسعة بعد أن تم ترويجها من قبل آلاف المستخدمين على “تيك توك”، حيث جرى نشر حوالي 150 ألف فيديو تحت هاشتاغ “سلطة الخيار”، حسبما أفادت التقارير من التلفزيون الوطني الآيسلندي.

@logagm

🚨My favorite cucumber salad recipe is out now @La La Land Kind Cafe ‼️

تقارير عن نقص المواد

تزامن هذا الاتجاه مع تقارير من جمعية المزارعين في آيسلندا، حيث أشارت إلى نقص الخيار في الأسواق المحلية. كما شهدت مبيعات مكونات أخرى مثل زيت السمسم وخل الأرز زيادة كبيرة على منصات التسوق الإلكتروني مثل “كرونان”.

وُجد أن هذا الترند يعود أصله إلى كندا، حيث بدأ المؤثر الكندي لوغان موفيت، المعروف بلقب “رجل الخيار”، بمشاركة وصفات تحتوي على الخيار بشكل يومي منذ يوليو/تموز 2024. مقاطع الفيديو الخاصة به، التي يبدأها بعبارة “في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى تناول خيارة كاملة”، حققت ملايين المشاهدات وأثارت “جنون الخيار” في آيسلندا.

@logagm

Trying new kind of cucumber today

زيادة الطلب 200%

ذكرت وسائل إعلام محلية أن الطلب على الخيار في آيسلندا ارتفع بنسبة 200%، مما جعل المزارعين المحليين غير قادرين على تلبية هذا الطلب المتزايد. حيث أن آيسلندا تنتج نحو مليوني طن سنويًا، لكن هذا لم يكن كافيًا لمواجهة الارتفاع المفاجئ في الاستهلاك الناتج عن مقاطع موفيت.

كما اختفى زيت السمسم من بعض المتاجر، مما يشير إلى نقص آخر في الإمدادات. وتعتبر هذه الأزمة ليست الأولى، حيث شهدت وسائل التواصل الاجتماعي في السنوات الماضية تأثيرًا كبيرًا على سلوكيات الشراء، مثلما حدث مع وصفة معكرونة جبنة الفيتا التي أثارت ضجة كبيرة في عام 2021.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version