أستراليا تدعو مواطنيها لمغادرة إسرائيل بينما الرحلات متاحة

By العربية الآن

أستراليا تحذر مواطنيها من مغادرة إسرائيل

تحذير وطلب مغادرة

حذرت الحكومة الأسترالية مواطنيها من السفر إلى إسرائيل، ودعت رعاياها المتواجدين هناك إلى المغادرة طالما كانت الرحلات الجوية التجارية متاحة. جاء هذا التحذير في ظل تصاعد التوترات الأمنية الناتجة عن النزاع المستمر بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية.

وفي تصريحٍ لها عبر منصة إكس، قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وانغ: “تشعر الحكومة الأسترالية بقلق بالغ من إمكانية تدهور الوضع الأمني في إسرائيل والأراضي الفلسطينية بسرعة”.

تصاعد التهديدات

أوضحت الحكومة الأسترالية أن الخطر من الهجمات العسكرية والإرهابية ضد إسرائيل والمصالح الإسرائيلية في المنطقة لا يزال قائماً. وأضافت أن العديد من شركات الطيران قامت بتقليص رحلاتها إلى إسرائيل أو أوقفتها بسبب التصعيد الأمني الذي أدى إلى إغلاق المجال الجوي.

الهجمات المتزايدة

توسعت أهداف إسرائيل العسكرية خلال النزاع القائم، حيث نفذت غارة جوية في شمال البلاد أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 21 شخصاً، بينما لجأ ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بعد إطلاق قذائف من لبنان. كما قتل أربعة جنود إسرائيليين يوم الأحد الماضي جراء هجوم بطائرة مسيرة شنه حزب الله.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version