أستراليا تقترح حدًا قانونيًا أدنى لسن الأطفال لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي

By العربية الآن

خطط الحكومة الأسترالية لحماية الأطفال من وسائل التواصل الاجتماعي

ملبورن، أستراليا (AP) — وعدت الحكومة الأسترالية يوم الثلاثاء بتشريع قانون هذا العام يفرض حدًا أدنى لسن الأطفال للوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي، لكن لم يتم الإعلان بعد عن كيفية التحقق من الأعمار.

تجربة تقنيات التحقق من العمر

قال رئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي إن الحكومة ستجري قريبًا تجربة لتقنيات التحقق من العمر بهدف منع الأطفال من فتح حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي. سيتم تحديد الخط الفاصل بين أعمار 14 و16 عامًا.

استجابة للمطالب المجتمعية

تأتي هذه الخطوة الأسترالية في وقت يزداد فيه طلب الآباء على حماية أطفالهم عبر الإنترنت، في حين تعهدت المعارضة بحظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال دون سن 16 إذا فازت في الانتخابات المقررة بحلول مايو المقبل.

تقليل الأضرار الاجتماعية

وأضاف ألبانيزي لقناة البث الأسترالية: “لقد التزمنا بتقديم تشريع قبل نهاية هذا العام للتحقق من العمر لضمان حماية الشباب من هذه الأضرار الاجتماعية.” وتابع: “هذه آفة. نحن نعلم أن هناك عواقب صحية نفسية لعديد من الشباب الذين يواجهونها. التسلط الذي قد يحدث عبر الإنترنت، والوصول إلى مواد تسبب الأذى الاجتماعي، والآباء يسعون للحصول على استجابة.”

انتقادات الخبراء

أعربت ليزا غيفن، خبيرة تكنولوجيا المعلومات في المعهد الملكي للأبحاث التقنية في ملبورن، عن قلقها من أن خطة الحكومة ستمنع الأطفال من الوصول إلى محتوى مفيد أيضًا. وقالت: “هذه خطوة مشكلتها كبيرة حقاً، فهي أداة مسطحة جدًا قد تستبعد الأطفال من بعض الدعم المفيد جدًا على وسائل التواصل الاجتماعي.”

اقترح أيضًا ولاية جنوب أستراليا قانونًا يعاقب شركات وسائل التواصل الاجتماعي التي لم تستبعد الأطفال دون سن 14 من منصاتهم.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version