أسعار الذهب تحقق رقماً قياسياً جديداً

By العربية الآن



ارتفاع قياسي جديد لأسعار الذهب

أسعار الذهب تحقق رقماً قياسياً جديداً
سعر الذهب الفوري ارتفع إلى أكثر من 2525 دولارا للأونصة (بيكساباي)
سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا قياسيًا جديدًا اليوم الثلاثاء، بفضل الطلب المتزايد من البنوك المركزية وصناديق الاستثمار المتداولة “إي تي إف إس” (ETFs)، حيث يظل المعدن الثمين الخيار المفضل للمستثمرين كملاذ آمن خلال أوقات الاضطرابات العالمية، وفقًا لبيانات من منصة “ياهو فاينانس”.

وصل سعر الذهب الفوري إلى أكثر من 2525 دولارا للأونصة، بينما ارتفعت عقود ديسمبر الآجلة إلى أكثر من 2560 دولارا، مما جعل الذهب واحدًا من أكثر المعادن أداءً في عام 2024.

عُدّ شراء البنوك المركزية أحد أبرز الأسباب وراء هذا الارتفاع، حيث حققت مشتريات الذهب أرقامًا قياسية في الربع الأول من العام، وفقًا لتقارير رويترز.

في هذا السياق، توقعت سوليتا مارسيللي، الرئيسة التنفيذية للاستثمار في الأميركتين لدى “يو بي إس غلوبال ويلث مانجمنت”، أن تتجاوز أسعار الذهب 2600 دولار للأونصة بحلول نهاية عام 2024، مدعومة بالطلب القوي من البنوك المركزية وزيادة نشاط صناديق الاستثمار المتداولة.

وبالتوازي مع ذلك، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بأكثر من 23% منذ بداية العام، مما يجعلها من أقوى الأصول أداءً في عام يشهد اضطرابات جيوسياسية دفعت المستثمرين للبحث عن ملاذات آمنة.

وأشار تقرير من مجلس الذهب العالمي إلى أن صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب حققت تدفقات إيجابية على مدى ثلاثة أشهر متتالية، مع تصدر أميركا الشمالية للنشاط على حساب أوروبا وآسيا خلال يوليو الماضي.

وبالنظر إلى المستقبل، يتوقع أن يكون الخطاب القادم لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، في ندوة جاكسون هول الاقتصادية يوم الجمعة، هو الحدث الرئيسي التالي الذي سيراقبه المستثمرون بحثًا عن إشارات قد تشير إلى توقعات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

المصدر : العربية الآن + رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version