أسوأ شركة طيران في أوروبا تعتزم بدء رحلات جديدة إلى الشرق الأوسط

By العربية الآن



أسوأ شركة طيران في أوروبا تعلن عن خطط لرحلات نحو الشرق الأوسط

طائرة ويز إير تغادر من مطار فيرينك ليزت الدولي في بودابست، المجر، 18 أغسطس 2022. رويترز/برناديت سابو
ستبدأ أسعار التذاكر لدى “ويز إير” من 160 يورو لركاب المملكة المتحدة مقابل رحلة ذهاب فقط إلى جدة (رويترز)

أعلنت شركة “ويز إير”، التي تم تصنيفها في وقت سابق من هذا العام كـ “أسوأ شركة طيران في أوروبا” من قبل هيئة المستهلكين في بريطانيا، عن خططها لإطلاق رحلات جوية طويلة.

خطط الإطلاق

وذكرت “ويز إير”، المقرّها في المجر، أنها ستبدأ رحلات من لندن إلى جدة في المملكة العربية السعودية اعتبارًا من مارس/آذار 2025، تليها رحلات من ميلانو إلى أبوظبي في يونيو/حزيران.

السمعة وجودة الخدمات

استمرت “ويز إير” في تسجيل أسوأ أداء من حيث الالتزام بالمواعيد لثلاث سنوات على التوالي، مما يثير تساؤلات حول مستوى الخدمة. الشركة لا تقدم خدمات للركاب على متن الطائرة، مما يجعل تكلفة تذاكرها أقل بكثير مقارنة بغيرها من الشركات، ومن المتوقع أيضًا عدم تقديمها أي مزايا للركاب خلال الرحلات طويلة المدى.

وفي حديثه لموقع يورونيوز، أعرب المدير التنفيذي للشركة، جوزيف فارادي، عن أمله في أن يستعد الركاب ذوي الميزانية المحدودة “لتحمل صعوبة” الرحلات الطويلة. وأكد أن رحلات “ويز إير” إلى الشرق الأوسط ستحتوي على مقاعد اقتصادية فقط، مشابهة لتصميم المقاعد المستخدمة في رحلات المسافات القصيرة، بدون إمكانية إمالة أو مزايا إضافية.

تكلفة منخفضة

عبر فارادي عن ثقته بأن الركاب سيستمتعون بتجربة “منخفضة التكلفة للغاية”، ويتطلع لإطلاق مزيد من الوجهات المشابهة مستقبلًا. وفي مؤتمر صحفي، أشار: “قبل 15 إلى 20 عامًا، كنت أعتقد أن ثلاث ساعات ستختبر درجة تحمل الركاب، لكن يبدو أن الناس يفضلون النظر إلى محافظهم”.

تزامن الإطلاق مع حصول الشركة على أسطول جديد من طائرات إيرباص، مما يسمح بزيادة خيارات الرحلات من 6 ساعات إلى 8 ساعات. وأسعار التذاكر ستبدأ من 160 يورو لرحلة ذهاب فقط من المملكة المتحدة إلى جدة.

في رحلات العودة، ستكون الأسعار أقل قليلاً بسبب الرسوم المفروضة من بريطانيا على المسافرين جواً. ويعادل هذا المبلغ نصف تكلفة الرحلة العادية إلى جدة إذا تم الحجز الآن.

وفي حال كانت هذه الرحلات طويلة المدى مجرد البداية لخطط شركة “ويز إير”، فقد أكدت الشركة أنها لا تنوي القيام برحلات عبر المحيط الأطلسي إلى الولايات المتحدة مع طائراتها الجديدة.

تشير التقارير إلى أن “ويز إير” تسعى لتحسين سمعتها في ظل تصنيفها كأحد أسوأ شركات الطيران في أوروبا مؤخرًا.

المصدر: مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version