أفضل 60 موهبة كروية لعام 2024: تونسي وسعودي في القائمة

By العربية الآن

موهبتان عربيتان ضمن أفضل 60 لاعب كرة قدم لعام 2024

أفضل 60 موهبة كروية لعام 2024 تونسي وسعودي في القائمة موهبة كروية موهبة كروية
طلال حاجي هو أصغر لاعب يُشارك في الدوري السعودي عبر تاريخه (غيتي)

أفادت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية بأنها أصدرت قائمة بأفضل 60 موهبة كروية لعام 2024، تضم لاعبين مواليد 2007، من بينهم لاعبان عربيان متميزان.

النجوم العرب

ثمّنت الصحيفة الأداء المتميز للنجم السعودي الصاعد طلال حاجي، مهاجم نادي الاتحاد ومنتخب السعودية، والذي يبلغ من العمر 17 عاماً، حيث جاء اختياره في قائمة أفضل 60 موهبة. وقد أكدت الصحيفة أن حاجي يمتلك المهارات اللازمة للتألق في الدوري السعودي.

نال حاجي إعجاب مدربه السابق في الاتحاد، البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي منحه الفرصة للظهور في دوري روشن بعد يومين من عيد ميلاده السادس عشر، ليصبح بذلك أصغر لاعب يشارك في تاريخ الدوري السعودي.

وفقاً لشبكة “أوبتا” المتخصصة في الإحصائيات، يُعتبر حاجي أيضاً أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ دوري المحترفين.

الموهبة التونسية

كما شملت القائمة الموهبة التونسية قصي معشى، جناح أيمن منتخب الشباب التونسي ونادي الترجي التونسي. يتمتع معشى ببنية قوية وقدرة على التسديد من مسافات بعيدة. وقد تم تكريمه سابقاً كأفضل لاعب في بطولة شمال أفريقيا للمنتخبات الوطنية، كما كان ضمن التشكيلة المثالية أثناء فوز تونس ببطولة الأمم الأفريقية تحت 20 سنة في عام 2023.

التونسي معشى يتميز ببنية قوية ويتفوق في التسديد من مسافة بعيدة على المرمى (مواقع التواصل الاجتماعي)

انضم الجناح الأيمن البالغ من العمر 17 عاماً إلى أكاديمية نادي الترجي منذ عدة سنوات، وتدرّج في الفئات السنية المختلفة حتى وصل إلى الفريق الأول الصيف الماضي، لكنه لم يشارك بعد في أي مباراة رسمية.

مواهب أخرى في القائمة

تضمنت القائمة أيضاً العديد من أبرز المواهب في مختلف الدوريات العالمية، مثل لامين جمال جناح برشلونة، وزميليه باو كوبارسي ومارك بيرنال، بجانب ويليان إستيفاو، الذي سينضم إلى نادي تشلسي، والأرجنتيني فرانكو ماستانتونو لاعب ريفر بليت.

المصدر: الصحافة البريطانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version