أكبر عملية منذ بداية الحرب: أوكرانيا تسترجع جثث 500 جندي

By العربية الآن

# أوكرانيا تستعيد جثث 501 جندي في أكبر عملية منذ بداية الحرب

أعلنت أوكرانيا يوم الجمعة أنها تمكنت من استعادة جثث 501 جندياً من جنودها الذين لقوا حتفهم أثناء المواجهات مع القوات الروسية، وخاصة في الجزء الشرقي من البلاد، وذلك حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

## تفاصيل العملية

وكشفت وكالة حكومية تنتمي إلى مركز تنسيق معاملة أسرى الحرب عبر تطبيق “تلغرام” أن “الإجراءات المنفذة لإعادة الترحيل إلى الوطن أدت إلى استعادة 501 جثة من المدافعين الأوكرانيين الذين قتلوا في المعارك”.

## عملية استثنائية

تعتبر هذه العملية الأكبر من نوعها لاستعادة جثث الجنود الأوكرانيين منذ بداية النزاع العسكري. ووفقاً لمركز التنسيق، فإن العدد الأكبر من الجثث المستعادة جاء من منطقة دونيتسك الشرقية، حيث تم العثور على 382 جثة في بلدة أفدييفكا.

## الدعم الدولي

أشاد المركز بالمساعدات المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيراً إلى أن العديد من هيئات الدولة والجيش ساهمت في تنسيق عمليات إعادة الجثث.

## الخطوات المقبلة

يجب الآن على ممثلي وكالات إنفاذ القانون وخبراء الطب الشرعي العمل على تحديد هويات الضحايا، تمهيدًا لتسليم الجثث إلى عائلاتهم.

![جندي أوكراني أثناء سيره بجوار مبنى سكني دمرته غارة جوية (أ.ف.ب)](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/أكبر-عملية-منذ-بداية-الحرب-أوكرانيا-تسترجع-جثث-500-جندي.jpeg)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version