وصول أكثر من 25 ألف مهاجر إلى المملكة المتحدة منذ بداية 2023

By العربية الآن

زيادة أعداد المهاجرين عبر المانش

وصل العدد الإجمالي للمهاجرين الذين وصلوا إلى بريطانيا عبر المانش بشكل غير قانوني باستخدام قوارب صغيرة إلى أكثر من 25 ألف شخص منذ بداية العام، وفقاً للإحصائيات المؤقتة الصادرة يوم الإثنين.

جهود الحكومة لمكافحة تدفق المهاجرين

تواصل حكومة حزب العمال المساعي للحد من ظاهرة تدفق المهاجرين على نفس نهج الحكومة السابقة. وكشفت وكالة الصحافة الفرنسية أن ما يقارب 717 مهاجراً عبروا من شمال فرنسا يوم الأحد، ليصل العدد الإجمالي للوافدين في عام 2024 إلى 25052، وفقاً لوزارة الداخلية. كما عبر 707 مهاجرين يوم السبت.

مقارنة بالأعوام السابقة

تشير الأرقام إلى زيادة بنسبة أربعة في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ولكنها تمثل انخفاضاً بنسبة 21 في المئة عن عام 2022، الذي شهد وصول 31686 شخصاً.

المهاجرون في مرمى السياسة البريطانية

كان موضوع الهجرة ومنع قوارب المهاجرين من الوصول إلى السواحل الجنوبية لإنجلترا محور النقاش الرئيسي خلال الانتخابات العامة البريطانية التي عُقدت في يوليو الماضي. بعد تسلم منصبه، قام رئيس الوزراء كير ستارمر بإلغاء خطة الحكومة السابقة المثيرة للجدل لترحيل المهاجرين إلى رواندا.

تعهدات رئيس الحكومة الجديدة

وعد ستارمر بـ “سحق عصابات” تهريب البشر التي تنظم المعابر الخطرة، حيث يتم استغلال المهاجرين ماليًا. تشير التقارير إلى أن 46 مهاجراً لقوا حتفهم هذا العام أثناء محاولاتهم الوصول إلى بريطانيا على متن قوارب مطاطية مزدحمة.

استراتيجيات الحكومة لمواجهة تدفق المهاجرين

في خطوة جديدة، أعلنت وزيرة الداخلية إيفيت كوبر أن الحكومة تهدف خلال الأشهر الستة المقبلة لتحقيق أعلى معدل لترحيل طالبي اللجوء خلال خمس سنوات.

“);googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });}



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version