ألم الرأس الحاد يدل على هذه الحالة الصحية

By العربية الآن



يشير الألم الطاعن في الرأس إلى هذه الحالة

أكد البروفيسور أولريش بولكوفسكي أن الصداع النصفي يعد نوعًا من الصداع المزمن الذي يظهر بشكل متكرر على جانب واحد من الرأس، ويتميز بنوبات من الألم الشديد التي تؤثر على الحياة اليومية للشخص.

ألم طاعن

وصف طبيب الأعصاب الألماني الأعراض الخاصة بالصداع النصفي، حيث تتجلى بالشعور بألم طاعن ونابض، لافتًا إلى أن ممارسة أي جهد بدني مثل صعود الدرج قد يزيد الحالة سوءًا أثناء النوبة.

تشمل الأعراض الأخرى المرتبطة بالصداع النصفي الغثيان والقيء الحساسية للضوء، بالإضافة إلى ما يعرف بـ”الهالة”، وهي ومضات ضوئية في مجال الرؤية مما يصعّب القراءة، وكذلك إحساس التنميل في اليدين أو الوجه.

وأشار بولكوفسكي إلى أن أسباب الصداع النصفي لا تزال غامضة، على الرغم من الشكوك حول وجود استعداد وراثي يؤثر على حدوث النوبات بفعل عوامل داخلية وخارجية تُعرف بالمحفزات.

سبل العلاج

على الرغم من عدم إمكانية الشفاء من الصداع النصفي، إلا أنه يمكن تخفيف الأعراض باستخدام بعض الأدوية مثل مسكنات الألم، مضادات الغثيان والقيء، وأدوية التريبتان.

علاوة على العلاج الدوائي، يُنصح باتباع تدابير عامة كالحصول على الراحة، وتجنب المحفزات، وممارسة تقنيات الاسترخاء.

المصدر : الألمانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version