أميتاب وريخا إلى سلمان وكاترينا: ثنائيات شكلت تاريخ بوليوود

By العربية الآن

amitabh bachchan & rekha غيتي

### تألق الثنائيات الفنية في السينما الهندية

شهدت السينما الهندية على مر العقود العديد من الثنائيات الفنية الناجحة التي ساهمت بشكل كبير في تحقيق نجاحات أفلام كبيرة على مستوى عالمي.

#### نجوم السبعينيات والثمانينيات

في السبعينيات والثمانينيات، تأثير الثنائي أميتاب باتشان وريخا كان واضحاً، حيث حققت أفلامهما نجاحاً ملحوظاً، مثل “اثنين من الغرباء” (Do Anjaane) و”رام بالرام” (Ram Balram).

برز الثنائي أميتاب باتشان وريخا في السينما الهندية (مواقع التواصل الاجتماعية)

#### ظهور ثنائيات جديدة في التسعينيات

في التسعينيات، انطلقت ثنائيات جديدة، مثل أكشاي كومار ورافينا تاندرون، الذين قدما أفلاماً ناجحة مثل “مهرة” (Mohra) و”مطالبة” (Daava). علاوة على ذلك، كان للثنائي شاه روخ خان وجوهي تشاولا دور كبير في تقديم أدوار رومانسية مميزة في أفلام مثل “كاران أرجون” (Karan Arjun).

#### نجاحات بداية الألفية

مع بداية الألفية الجديدة، استمرت هذه الظاهرة مع ظهور ثنائيات شبابية مثل أيشواريا راي وزوجها أبهيشيك باتشان اللذان شاركا في 7 أفلام، بما في ذلك “لا تقل شيئا” (Kuch Naa Kaho) و”عمرو حبيبتي” (Umrao Jaan).

تميز الثنائي شاه روخ خان وجوهي تشاولا بأدوارهما الرومانسية (الصحافة الأجنبية)

#### الثنائيات الحديثة وتأثيرها

كما كان كارينا كابور وشاهد كابور من أبرز الثنائيات، حيث قدما 10 أفلام منها “فدا” (Fida) و”البنجاب الطائر” (Udta Punjab).

وقد تميز سلمان خان وكاترينا كيف بأعمالهم المشتركة بداية من فيلم “لماذا أحببت؟” (Maine Pyaar Kyun Kiya?)، مع استمرارية نجاح سلسلة أفلام “نمر” (Tiger)، التي حققت شهرة واسعة وإيرادات ضخمة.

#### نجاحات ديبيكا ورانبير

بالإضافة إلى ذلك، قدما ديبيكا بادكون ورانبير كابور 5 أفلام رومانسية ناجحة، أبرزها “هذا الشباب مجنون” (Yeh Jawaani Hai Deewani) الذي حقق إيرادات تفوق 30 مليون دولار، واستمرار نجاحهما في أفلام مثل “مشهد” (Tamasha) و”براهماسترا: الجزء الأول- شيفا” (Brahmastra: Part One – Shiva).

ديبيكا بادكون ورانبير كابور قدما 5 أفلام رومانسية حظيت بشعبية كبيرة (الصحافة الأجنبية)

#### آفاق جديدة

يستعد الثنائي حالياً للظهور في فيلم “رامايانا” الذي من المقرر عرضه في 2025، مع ميزانية ضخمة تصل إلى 100 مليون دولار.

#### السينما الشبابية

في السياق نفسه، برز الثنائي عليا بهات ورانفير سينغ، حيث قدما فيلم “جالي بوي” (Gully Boy) الذي نال استحساناً كبيراً، كما استمرا في نجاحهما بفيلم “قصة حب روكي وراني” (Rocky Aur Rani Kii Prem Kahani) الذي صدر عام 2023.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version