أميركا تفتح تحقيقًا في تسريبات خطط إسرائيل لمهاجمة إيران

By العربية الآن

# تحقيق أميركي في تسريبات حول خطط إسرائيل لمهاجمة إيران

فتحت السلطات الأميركية تحقيقاً في تسريبات تتعلق بخطط إسرائيل العسكرية للرد على هجوم صاروخي إيراني حدث في مطلع الشهر الجاري.

## تسريب وثائق حساسة عبر «تلغرام»

بدأ تداول وثيقتين عبر منصة «تلغرام» مساء السبت، يبدو أنهما صادران عن الوكالة الوطنية للمخابرات الجغرافية المكانية. الوثائق تفسر تحركات الجيش الإسرائيلي للاستعداد لضرب إيران بناءً على معلومات مستندة إلى صور التقطتها أقمار اصطناعية. رئيس مجلس النواب الأميركي، مايك جونسون، أقر بصحة الوثيقتين وأعلن فتح تحقيق رسمي في الأمر.

## الاعتذار والشكوك في تل أبيب

في تل أبيب، أفادت بعض المصادر بأن واشنطن قد اعتذرت عن التسريب، ولكن السلطات الإسرائيلية تُدرس إمكانية أن يكون هذا التسريب قد تم بشكل متعمد.

## محاولات إقناع إسرائيل

تسعى واشنطن لإقناع إسرائيل بالتمسك بالأهداف “المتواضعة” المتفق عليها في عملياتها ضد إيران، بينما لمّح مسؤولون إسرائيليون إلى احتمالية استهداف مقر المرشد الإيراني، علي خامنئي، بعد محاولة اغتيال فاشلة لرئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

## رد إيراني محتمل على الاعتداءات

وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، أكد أن بلاده سترد على أي هجوم إسرائيلي، مضيفاً أن الدبلوماسية لا تزال ممكنة رغم التصعيد الحالي.

![نظام مضاد للصواريخ إسرائيلي يتصدى لمسيرات إيرانية أُطلقت تجاه البلاد في أبريل الماضي (رويترز)](https://www.alarabiyanow.com/wp-content/uploads/2024/10/أميركا-تفتح-تحقيقًا-في-تسريبات-خطط-إسرائيل-لمهاجمة-إيران.jpeg)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version