أميركا تمنح أوكرانيا مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 425 مليون دولار

By العربية الآن

### أميركا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم (الأربعاء)، عن تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 425 مليون دولار. جاء ذلك خلال مكالمة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قبيل اجتماع مقرر في برلين مع زعماء أوروبيين لمناقشة الوضع في أوكرانيا، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد البيت الأبيض في بيان صادر حول الاتصال أن الحزمة تشمل نظام الدفاع الجوي وعربات مدرعة، مشيراً إلى أن بايدن أطلع زيلينسكي على “جهوده لتعزيز المساعدات الأمنية لكييف خلال الفترة المتبقية من ولايته”.

### زيلينسكي يؤكد ضرورة الدعم الغربي

من جانبه، كشف زيلينسكي في المؤتمر الصحفي عن “خطة النصر” التي تم التحضير لها طيلة الفترة الماضية لوضع حد للغزو الروسي. ورفض الزعيم الأوكراني فكرة التنازل عن أي أراضٍ، منادياً بزيادة الدعم الغربي، بما في ذلك طلب الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

### ضغوط متزايدة على كييف

في ظل تصديها لهجوم القوات الروسية منذ فبراير 2022، تواجه كييف حالياً ضغوطًا أكبر لإيجاد سبيل للخروج من الأزمة، حيث تعرضت القوات الأوكرانية لخسائر كبيرة على الأرض، بينما تكثف موسكو من ضرباتها على البنية التحتية الأوكرانية.

### مقاومة الزعيم الأوكراني

منذ بدء الغزو الروسي، استطاعت روسيا السيطرة على نحو خُمس أراضي أوكرانيا، مما أدى إلى تحويل العديد من المدن والبلدات إلى أنقاض، وقُتل الآلاف من المدنيين. ومع ذلك، أكد زيلينسكي، في خطابه أمام البرلمان، أنه لن يتم التخلي عن أي جزء من الأراضي الأوكرانية مقابل الوصول إلى السلام، رافضًا أي تجميد للنزاع.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version