أوباما في بنسلفانيا: أمريكا جاهزة لوضع عصر ترامب خلفها

By العربية الآن

أوباما في بنسلفانيا: أميركا جاهزة لتجاوز عصر ترامب

باراك أوباما يتحدث في تجمع انتخابي لكامالا هاريس في بيتسبرغ، بنسلفانيا، 10 أكتوبر 2024. (الصورة من ryan collerd/afp)
أوباما انتقد ترامب وأشاد بكامالا هاريس كقائدة متميزة (الفرنسية)

انتقد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما المرشح الجمهوري دونالد ترامب، مؤكدًا أنه شخصية تثير الانقسامات ولا تهتم بمصالح الأميركيين.

انتقادات أوباما لترامب

وخلال تجمع انتخابي دعمًا للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في بيتسبرغ، قال أوباما إن الولايات المتحدة لا تحتاج إلى “أربع سنوات أخرى” من حكم ترامب. وأكد: “لا نحتاج إلى المزيد من الغرور والفشل والتوترات. أميركا جاهزة لتجاوز هذه المرحلة، ونحن بحاجة لرئيسة مثل كامالا هاريس”.

دعم أوباما لحملة هاريس

يأمل الديمقراطيون أن يسهم أوباما، الذي لا يزال شخصية محبوبة في حزبه، في تعزيز حملة هاريس. وأشاد أوباما بكامالا ووصفها بأنها “قائدة كافحت دائمًا من أجل صوت الأشخاص المحتاجين، وقد خدمت بأمانة في كل المناصب التي شغلتها”. واستطرد قائلاً: “كامالا جاهزة تمامًا للوظيفة مثل أي مرشح آخر للرئاسة في أي وقت مضى”.

هذا هو الظهور الأول لأوباما في الحملة الانتخابية لهاريس، وسط تزايد حدة المنافسة الانتخابية مع اقتراب موعد التصويت المقرر في 5 نوفمبر.

نتائج الاستطلاعات

أظهرت الاستطلاعات الأخيرة أن هاريس تتنافس بشدة مع ترامب للفوز بالبيت الأبيض، مع اعتماد النتائج على أداء المرشحين في الولايات الحاسمة كـ بنسلفانيا وميشيغان وأريزونا وكارولينا الشمالية. وفق استطلاع رأي أجرته صحيفة “ذا هيل” وكلية “إيمرسون”، جاء ترامب في المقدمة بفارق ضئيل للغاية عن هاريس في ولاية بنسلفانيا، حيث حصل على 49% مقارنة بـ 48% للقائمة الديمقراطية.

المصدر: الجزيرة

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version