“أوبن إيه آي” تسعى لجمع تمويل بتقييم يصل إلى 150 مليار دولار

By العربية الآن



محادثات “أوبن إيه آي” لجمع تمويل بتقييم 150 مليار دولار

أوبن إيه آي تسعى لجمع تمويل بتقييم يصل إلى 150 تمويل بتقييم 150 مليار دولار تمويل بتقييم 150 مليار دولار
التقييم الجديد لشركة “أوبن إيه آي” أعلى بكثير من التقييم الذي أُبلغ عنه في وقت سابق هذا العام (غيتي)

أفادت تقارير أن شركة “أوبن إيه آي”، عملاق الذكاء الاصطناعي، تجري مباحثات مع مستثمرين لجمع 6.5 مليارات دولار، مع تقييم يصل إلى 150 مليار دولار قبيل التمويل، وفقًا لموقع بلومبيرغ.

تقييمات مرتفعة ومتزايدة

يعد هذا التقييم الجديد أكبر بكثير من التقييم الذي تم عرضه في وقت سابق من العام الحالي، والذي بلغ 86 مليار دولار، كما أنه يتجاوز تقييمات أي شركة ناشئة أخرى في قطاع الذكاء الاصطناعي.

قيادة التمويل والشركاء

من المتوقع أن تتولى شركة “ثرايف كابيتال” لرأس المال الاستثماري قيادة هذه الجولة التمويلية، حيث كانت تلك الشركة قد استثمرت في “أوبن إيه آي” خلال جولات سابقة. ومن بين المستثمرين الآخرين المعروفين الذين تم ذكرهم، مايكروسوفت وآبل وإنفيديا، وهم جميعا شركاء يعملون على دعم نجاح هذه الشركة الناشئة.

مفاوضات للحصول على ديون

علاوة على ذلك، ذكرت بلومبيرغ أن “أوبن إيه آي” تواصلت مع بعض البنوك بغرض جمع 5 مليارات دولار كتمويل بالديون.

استثمارات سابقة وتقييمات مستمرة

في أغسطس/آب الماضي، أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة “ثرايف كابيتال” كانت تقود جولة تمويل ضخمة لـ”أوبن إيه آي”، مع خطط للمساهمة بمبلغ يقارب مليار دولار، رغم أن التقييم في ذلك الحين كان نحو 100 مليار دولار.

التأثيرات المستقبلية للتقييمات الجديدة

إذا تم تأكيد التقييم الحالي البالغ 150 مليار دولار، فستنتهي الشركة بمقدار يعادل تقريبًا ضعف قيمة شركة إنتل. سيكون هذا الإنجاز بمثابة انتصار لشركة “ثرايف كابيتال”، التي قادت الجولة الأخيرة لجمع الأموال بتقييم بلغ 80 مليار دولار.

مع هذا الحجم الضخم، تزداد التساؤلات حول خطط الشركة للطرح العام الأولي، مما يعكس ضغوطاً متزايدة عليها لإعادة هيكلتها لتصبح مؤسسة ربحية بالكامل.

المصدر: بلومبيرغ



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version