إحاطة بايدن حول تأكيد إسرائيل لوفاة السنوار

By العربية الآن

### بايدن يتلقى إحاطة بشأن مقتل السنوار

أكد مسؤول أميركي أن الرئيس جو بايدن استلم، اليوم الخميس، إحاطة خلال رحلة الطائرة الرئاسية إلى ألمانيا، حول تحقيقات إسرائيل في إمكانية مقتل يحيى السنوار، زعيم حركة “حماس”، أثناء عملية عسكرية في قطاع غزة.

### تفاصيل التواصل بين الولايات المتحدة وإسرائيل

أوضح المسؤول لوكالة الصحافة الفرنسية أن بايدن تم اطلاعه على هذه المستجدات في طريقه إلى برلين حيث سيتناول المحادثات مع القادة الأوروبيين حول الوضع في أوكرانيا وأزمات الشرق الأوسط. وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن إسرائيل تواصل إبقاء الولايات المتحدة على علم بتفاصيل التحقق من هوية شخص وصفته بالإرهابي الذي قتل يوم الأربعاء، والذي يُعتقد أنه السنوار.

### التحذيرات العسكرية والمعلومات الاستخباراتية

وفي سياق متصل، أشار مسؤول دفاعي، بشرط عدم ذكر اسمه، أن إسرائيل أخبرت المسؤولين العسكريين الأميركيين عن احتمال مقتل السنوار، وقد تم إرسال صور للجثة المحتملة. وقد عبر المسؤول عن توقعه بانتظار مستجدات من الجانب الإسرائيلي.

من جهة أخرى، تم إبلاغ وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، بالمعلومات أثناء زيارته لمقر حلف شمال الأطلسي، حيث تلقى مذكرة تتعلق بالموضوع خلال اجتماعات جارية مع حلفائه في بروكسل.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version