إخلاء مباني في سبرينغفيلد الأميركية يعزز نظرية مؤامرة ضد المهاجرين الهايتيين

By العربية الآن


### إخلاء المباني بسبب تهديد بوجود قنبلة

أقدمت السلطات الأمريكية على إخلاء مبنى حكومي ومدرسة في منطقة سبرينغفيلد بولاية أوهايو، يوم الخميس، بعد تلقيها تهديدًا بوجود قنبلة. تسبب هذا التهديد في إثارة الفوضى في المدينة الصغيرة التي كانت محور نقاشات تتعلق بنظرية مؤامرة ضد المهاجرين، والتي تم تذكير المواطنين بها من قبل الرئيس السابق دونالد ترمب خلال المناظرات الرئاسية.

### انتشار الخرافات حول المهاجرين

برزت مدينة سبرينغفيلد في الآونة الأخيرة في وسائل التواصل الاجتماعي بسبب مزاعم تناول المهاجرين الهايتيين للحيوانات الأليفة. وقد استشهد ترمب بتلك المزاعم خلال المناظرة الرئاسية لتدعيم موقفه المعارض للهجرة، رغم أن هذه الادعاءات أثبتت عدم صحتها. وقد اتهم الديمقراطيون ترمب ومرشحه لمنصب نائب الرئيس، جاي دي فانس، بإثارة التوترات العنصرية من خلال نشر نظريات مؤامرة تسعى للترويج لأخطار الهجرة لأغراض سياسية قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة.

### تأكيد البلاغات وإجراءات السلامة

على الرغم من نفي المسؤولين المحليين وجود دلائل موثوقة على سرقة الحيوانات الأليفة، كرر ترمب نفس الادعاءات خلال مناظرته الأخيرة ضد كامالا هاريس. أوضحت بلدية المدينة عبر حسابها على فيسبوك أنها أغلقت مبنى البلدية بسبب هذا التهديد، حيث وصل التنبيه بوجود قنبلة عبر رسالة بريد إلكتروني في صباح الخميس.

### تزايد التوترات في المجتمع

تم أيضًا إخلاء مدرسة فولتون الابتدائية في المدينة، على الرغم من عدم وضوح ما إذا كان هذا الإجراء مرتبطًا بالتهديد نفسه. أعرب أحد المهاجرين الهايتيين، ماكينسو روزيمي، لوكالة فرانس برس عن قلقه من التوترات السائدة في المجتمع، قائلًا “أنا متوتر قليلاً. أعتقد أن شيئًا ما قد يحدث”.

### مزاعم حول المهاجرين تعيد الظهور

تضمنت لافتة تم تعيينها لإبلاغ الأهالي بنقل الطلاب إلى مدرسة ثانوية، النصوص باللغات الإنجليزية والإسبانية والهايتية. وقد أفاد روب رو، عمدة المدينة، بأن تهديد القنبلة جاء من شخص زعم أنه من سبرينغفيلد، حيث أشار إلى قضايا تتعلق بالهجرة الهايتية في تهديده.

### تحذيرات من البيت الأبيض

بعد ساعات من هذا التهديد، أعاد ترمب نشر منشورات تتعلق بنظريات المؤامرة عبر منصته “تروث سوشال”، مشيرًا إلى أن ولاية أوهايو “تغرق بالمهاجرين غير الشرعيين”. إضافة إلى ذلك، حذر البيت الأبيض من أن مثل هذا النوع من الخطاب يمكن أن يسبب مخاطر حقيقية في المجتمع، حيث أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي أن المعلومات المضللة تمثل خطرًا على الأفراد وقد تتسبب في إيذاء أحدهم.

### زيادة أعداد المهاجرين الهايتيين

يذكر أنه قد شهدت سبرينغفيلد، التي يزيد عدد سكانها عن 58 ألف نسمة، زيادة في عدد المهاجرين الهايتيين، حيث بلغ عددهم حوالي 15 ألفًا وفقًا لتقارير محلية.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version