إدارة الطيران الفيدرالية تسعى لفرض غرامة قدرها 633,000 دولار على SpaceX بسبب انتهاكات محتملة للسلامة خلال إطلاقين في فلوريدا.

By العربية الآن

FAA wants to fine SpaceX $633,000 for alleged safety violations during 2 Florida launches" />

CAPE CANAVERAL، فلوريدا – تواجه شركة SpaceX غرامات مالية تصل إلى 633,000 دولار بسبب انتهاكات مزعومة للسلامة خلال عمليتين إطلاق في فلوريدا العام الماضي.

أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية يوم الثلاثاء أنها تقترح هذه العقوبات المدنية بسبب عدم اتباع الشركة لمتطلبات الترخيص.

خلال إطلاق قمر صناعي في يونيو 2023، استخدمت SpaceX غرفة تحكم جديدة في الإطلاق دون الحصول على الموافقة مسبقًا، كما أنها لم تقم بإجراء الاستطلاع المطلوب في غضون ساعتين قبل الإطلاق، وفقًا لما ذكرته إدارة الطيران الفيدرالية.

بعد شهر، أطلقت SpaceX قمرًا صناعيًا للاتصالات باستخدام منشأة جديدة لوقود الصواريخ لم يتم اعتمادها بعد، وفقًا لما أفاد به المنظمون الفيدراليون.

التأكيد على أهمية السلامة

قال مارك نيكولز، من إدارة الطيران الفيدرالية، في بيان: “تعتبر السلامة محور كل ما نقوم به، بما في ذلك الإشراف على الفضاء التجاري”. وأضاف: “سوف تؤدي عدم الامتثال لمتطلبات السلامة من قبل أي شركة إلى عواقب”.

لدى SpaceX 30 يومًا للرد على إدارة الطيران الفيدرالية، ولم ترد الشركة على الفور على طلب للتعليق.

دعم القسم الصحي والعلمي

يتلقى قسم الصحة والعلوم في وكالة أسوشيتد برس دعمًا من مجموعة هاورد هيوز للوسائط العلمية والتعليمية. تتحمل وكالة أسوشيتد برس المسؤولية الكاملة عن جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version