إدارة الغذاء والدواء توافق على تحديث لقاحات COVID-19، وتوقع توفر اللقاحات خلال أيام

By العربية الآن

FDA approves updated COVID-19 vaccines, shots should be available in days" />

واشنطن (AP) – وافقت الجهات التنظيمية الأمريكية يوم الخميس على لقاحات جديدة ضد كوفيد-19، تم تصميمها لاستهداف سلالات الفيروس الأخيرة بشكل أدق – على أمل مواجهة أي متغيرات قد تسبب مشاكل هذا الشتاء أيضاً.

إطلاق توزيع الجرعات

مع موافقة إدارة الغذاء والدواء، تستعد شركتا فايزر ومودرنا لشحن ملايين الجرعات. ومن المتوقع أن تكون النسخة المعدلة من لقاح الشركة الثالثة في الولايات المتحدة، نوفافاكس، متاحة في وقت لاحق.

دعوة للتطعيم

قال د. بيتر ماركس، رئيس لقاحات إدارة الغذاء والدواء: “نشجع بشدة المؤهلين على التفكير في الحصول على لقاح كوفيد-19 المحدث لتوفير حماية أفضل ضد المتغيرات المتداولة حالياً.”

توقيت قرار الإدارة

جاء قرار الوكالة في وقت مبكر قليلاً مقارنة بطرح لقاح كوفيد-19 المعدل العام الماضي، حيث لا يزال معظم البلاد يعاني من موجة صيفية من الفيروس. وقد أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالفعل بهذه الجرعة في الخريف لجميع من تزيد أعمارهم عن 6 أشهر. ومن المتوقع أن تكون اللقاحات متاحة خلال أيام.

التطعيم والقدرة على المناعة

بينما يمتلك معظم الأمريكيين درجة معينة من المناعة الناتجة عن إصابات سابقة أو تطعيمات، إلا أن تلك الحماية تتراجع مع مرور الوقت. وقد استهدفت لقاحات الخريف الماضي جزءاً مختلفاً من شجرة عائلة فيروس كورونا، وهو سلالة لم تعد تتداول – وتظهر بيانات مراكز السيطرة على الأمراض أن حوالي 22.5% فقط من البالغين و14% من الأطفال قد تلقوها.

ضرورة الحصول على اللقاح

يعتبر عدم الحصول على الجرعة الجديدة “خياراً محفوفاً بالمخاطر”، لأن الإصابة السابقة، حتى لو كانت خفيفة، قد لا تقلل من شدة الإصابة التالي، كما قال د. روبرت هوبكينز من المؤسسة الوطنية للأمراض المعدية.

التحديثات حول تحورات اللقاح

تتكون تركيبة لقاح هذا الخريف من فرع أحدث من سلالات أوميكرون. تستهدف لقاحات فايزر ومودرنا نوعًا فرعيًا يسمى KP.2، الذي كان شائعًا في وقت سابق من هذا العام. بينما تنتشر الآن نوعيات إضافية، لا تزال مرتبطة بشكل كافٍ لتوفير حماية شاملة. قال متحدث باسم فايزر إن الشركة قدمت بيانات لإدارة الغذاء والدواء تُظهر أن لقاحها المحدث “يوفر استجابة محسنة بشكل ملحوظ” مقارنة بلقاح الخريف الماضي.

متى يجب أخذ اللقاح؟

سؤال كبير: متى يجب تلقي اللقاح؟ لا تزال موجة كورونا الصيفية مستمرة، ولكن من المحتمل أن تكون الهجمات الشتوية المقبلة أسوأ. بينما يحقق لقاح كوفيد-19 نتائج جيدة في الوقاية من الأمراض الشديدة والاستشفاء والوفاة، إلا أن الحماية ضد العدوى الخفيفة تدوم لبضعة أشهر فقط.

يجب على الأشخاص المعرضين لخطر الفيروس ألا ينتظروا، بل ينبغي عليهم حجز اللقاحات حالما تتوفر في منطقتهم، حسب نصيحة هوبكينز.

أهمية التطعيم للأطفال والبالغين

يقول هوبكينز، الذي يعالج المرضى في جامعة أركنساس للعلوم الطبية، إنه من الضروري أن يتم تطعيم المزيد من الأطفال هذا العام – خاصة مع بدء المدارس وسط ارتفاع مستويات كورونا في البلاد. “لا يقتل كوفيد العديد من الأطفال، ولله الحمد، لكنه يقتل أطفالاً أكثر بكثير مما يفعله الإنفلونزا”، أضاف هوبكينز، مشيراً إلى أنه ينبغي للمعلمين أيضاً تلقي التطعيم بسرعة.

التطعيم ضد الإنفلونزا وكوفيد-19

تؤكد السلطات الصحية أنه من الآمن الحصول على لقاحي كوفيد-19 والإنفلونزا في نفس الوقت، لتوفير الراحة للناس. ومع ذلك، بينما تروج العديد من الصيدليات بالفعل للجرعات الخاصة بالإنفلونزا، فإن الوقت المثالي لذلك عادةً ما يكون في أواخر سبتمبر وحتى أكتوبر، قبل بدء زيادة حالات الإنفلونزا بشكل تقليدي في فصل البرد.

ختام المقال

تتلقى إدارة الصحة والعلوم في أسوشيتد برس دعماً من مجموعة هوارد هيوز للعلوم ووسائل الإعلام التعليمية. وتتحمل الأسوشيتد برس المسؤولية الكاملة عن كل المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version