إسرائيل تبدأ عملياتها العسكرية في الضفة الغربية

By العربية الآن


توسيع نطاق المواجهات

أقدمت إسرائيل على توسيع نطاق المواجهات مع الفلسطينيين يوم أمس، حيث قامت بنقل نيران الحرب المستمرة في غزة إلى الضفة الغربية، وتبنت أساليب مشابهة لتلك المستخدمة في قطاع غزة، مثل التهديد بالإخلاء والتهجير، بالإضافة إلى استهداف منشآت طبية وحصارها.

عمليات عسكرية واسعة

تحول شمال الضفة الغربية إلى ساحة حرب، حيث استهدفت العمليات العسكرية مدن جنين وطولكرم وطوباس في آن واحد، مما يعتبر العملية العسكرية «الأضخم» منذ سنوات. وفي هذا السياق، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن قطع زيارته للسعودية والعودة إلى رام الله لمتابعة الأوضاع. وبدوره، ادعى وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن «العملية جاءت لإفشال مخطط طهران لإنشاء جبهة شرقية ضد إسرائيل في الضفة».

غارات إسرائيلية جديدة

على صعيد آخر، أكدت إسرائيل تنفيذ غارة بطائرة مسيرة في سوريا، أدت إلى مقتل أربعة أشخاص، من بينهم فراس قسام، الذي قالت القوات الإسرائيلية إنه أحد كبار نشطاء حركة «الجهاد» الفلسطينية، بالإضافة إلى عدد من عناصر «حزب الله». وفي سياق متصل، أعلنت واشنطن عن فرض عقوبات جديدة على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية، وهو ما اعتبره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالغ الخطورة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version