إسرائيل تصنف جزءاً من حدودها الشمالية «منطقة عسكرية محظورة»

By العربية الآن

إسرائيل تعلن عن مناطق عسكرية مغلقة بالقرب من الحدود اللبنانية

أعلنت القوات المسلحة الإسرائيلية اليوم (الاثنين) عن فرض “منطقة عسكرية مغلقة” في المناطق المحيطة بتجمعات المجتمعات السكنية المطلة ومسغاف عام وكفار جلعادي في شمال إسرائيل، بالقرب من الحدود مع لبنان. يأتي هذا القرار مع منع الدخول إلى تلك المناطق. وأفاد مصدر لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» أن الجيش اللبناني قد بدأ إعادة تمركز قواته بالقرب من الحدود في ظل التهديد بوجود توغل إسرائيلي محتمل.

تفاصيل القرار والتكهنات

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر تغريدة نشرها على تويتر، أنه تم اتخاذ هذا القرار بناءً على تقييم شامل للظروف الراهنة. كما أشار إلى أن حالة من التوتر قد ارتفعت في المنطقة وسط حذر متزايد من توغل بري وشيك إلى جنوب لبنان.

في هذا السياق، ذكر أدرعي أن قائد القيادة الشمالية وقادة الفرق العسكرية اجتمعوا لمناقشة الوضع الأمني وتمت المصادقة على خطط لتعزيز الدفاع على الحدود.

تحركات القوات اللبنانية

من جهة أخرى، أفاد سكان محليون ومصادر أمنية لوكالة «رويترز» بمشاهدتهم انسحاباً للجيش اللبناني من عدة مواقع على الحدود الجنوبية مع إسرائيل، إلا أن المتحدث باسم الجيش اللبناني لم يؤكد أو ينفي هذه المعلومات.

الخلاصة

تتزايد المخاوف من تصعيد عسكري في المنطقة، ويبدو أن الوضع الأمني يتطلب حالة من الحذر والتأهب من كلا الجانبين عند الحدود.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version