إسرائيل تضرب قياديًا في حزب الله وزيادة عدد الضحايا نتيجة غاراتها

By العربية الآن


استهداف عناصر حزب الله في ميس الجبل

أفاد بيان صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قام بتوجيه ضربة لعناصر من حزب الله في ميس الجبل، متسببًا بمقتل 9 أشخاص على الأقل، بينهم طفل، نتيجة الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان اليوم الجمعة.

وأضاف البيان أن القوات قد قضت على محمد نجم، وهو عضو بارز في وحدة القذائف الصاروخية التابعة لحزب الله.

الغارات الإسرائيلية تسفر عن قتلى من المدنيين

وقبل هذا الاستهداف، شهدت منطقة الجنوب اللبناني مقتل 7 أشخاص، من بينهم طفل، نتيجة الغارات الإسرائيلية، حيث نعى حزب الله 5 منهم على الأقل.

وفي وقت لاحق، أكد مراسل العربية الآن أن الحزب نعى مقاتلين قضيا في غارتين على عيتا الجبل وميس الجبل جنوب لبنان.

كما أفادت وزارة الصحة اللبنانية أن “الغارة الإسرائيلية على بلدة طير حرفا أدت إلى استشهاد 3 أشخاص”.

خسائر إضافية في بلدة عيتا الشعب

وحسب تقرير لمراسل العربية الآن، فقد قتل شخصان، أحدهما طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، جراء ضربة لمسيّرة إسرائيلية على البلدة.

وأكدت الوزارة في بيان لاحق مقتل شخصين أيضاً، أحدهما بغارة على بلدة ميس الجبل، والآخر في غارة على دراجة نارية ببلدة عيترون، ما أسفر عن ثلاثة جرحى.

الغارات الجوية للاحتلال وتصعيد العدوان

أضاف المراسل أن مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة قرب بلدة معركة جنوب لبنان، وقد تم الإبلاغ عن غارات إسرائيلية على عدة بلدات في المنطقة.

وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام أن الاحتلال قصف فجر اليوم محيط بلدة الناقورة وجبل اللبونة في القطاع الغربي، حيث أطلقت معظم مراكز اليونيفيل في منطقة جنوب الليطاني صفارات الإنذار.

كما استمر الاحتلال طوال الليل وحتى صباح الجمعة بإطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية، بينما تابع الطيران الحربي والاستطلاعي التحليق في سماء المنطقة.

استهداف الحزب لمواقع الاحتلال

خسائر إسرائيلية

في المقابل، أعلن حزب الله أنه استهدف التجهيزات التجسسية في قاعدة ميرون ردا على ما وصفه اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية، حيث قصف الحزب موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.

وزعم الحزب أيضاً أنه حقق إصابة مباشرة في قصفه لمرابض مدفعية الاحتلال في خربة ماعر.

وفي بيان للجيش الإسرائيلي، أشار إلى أنه رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان، معظمها سقطت في مناطق مفتوحة في الجليل الأعلى.

الكشف عن الخسائر الإسرائيلية العامة

وكشف موقع إخباري إسرائيلي عن الخسائر المادية والبشرية التي تكبدتها إسرائيل نتيجة المواجهة المستمرة مع حزب الله، موضحًا أنه منذ بداية هذه المواجهات، لقي 44 شخصًا مصرعهم، بينهم 24 مدنيًا و19 ضابطًا وجنديًا، بالإضافة إلى عامل أجنبي.

وأشار الموقع إلى أن 271 إسرائيلياً، منهم 141 جندياً وضابطاً، أصيبوا منذ بداية المواجهة في 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما أفاد بأن 1091 صاروخًا أُطلق من لبنان تجاه إسرائيل خلال الشهر المنصرم، مما يعكس ارتفاعًا يصل إلى ثلاثة أضعاف مقارنة بالشهور السابقة. وأكد أن نحو 180000 دونم من الأراضي احتُرِقت في شمال إسرائيل.

تصعيد في الحدود اللبنانية الإسرائيلية

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا ملحوظًا، حيث تترقب إسرائيل ردود فعل انتقامية من حزب الله، بعد اغتيال قائد عسكري بارز ونتيجة لتوتر الأوضاع مع إيران.

منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول، استمر قصف متبادل بين الفصائل اللبنانية والفلسطينية، يصل إلى مئات القتلى والجرحى، معظمهم من الجانب اللبناني. وترهن تلك الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل الحرب المدعومة أميركياً في قطاع غزة، التي أوقعت العديد من الضحايا.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version