إسرائيل تعلن استعدادها لأي هجوم انتقامي من إيران أو حزب الله

By العربية الآن




العربية الآن
 — 

استعدادات إسرائيل للرد على التهديدات

أكدت إسرائيل يوم السبت أن جيشها مستعد لأي هجمات انتقامية محتملة من قبل جماعة حزب الله المدعومة من إيران أو إيران نفسها، وذلك في أعقاب مقتل قادة بارزين في هذه الجماعات.

توقعات بالهجوم من حزب الله

تأتي هذه الأخبار في ظل مطالبات من وسائل الإعلام الإسرائيلية بتقييمات تتعلق بأن حزب الله قد ينفذ هجوماً قريبًا.

التهديدات من إيران وحزب الله

لقد كانت كل من إيران وحزب الله تهددان بالرد على إسرائيل منذ مقتل عدد من الشخصيات البارزة في الجماعات المسلحة المدعومة من إيران في الأسابيع الأخيرة. شملت هذه الاغتيالات مقتل القائد العسكري الأعلى لحزب الله، فوّاد شكرا، في غارة إسرائيلية في بيروت في نهاية يوليو، وكذلك اغتيال زعيم حماس السياسي إسماعيل هنية في طهران.

تصريحات المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي

وعند سؤاله عن التهديدات بالانتقام، قال المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، دانيال هاجاري، للصحفيين يوم السبت إن الجيش مستعد لمواجهة أي هجوم محتمل من حزب الله أو إيران.

وأضاف هاجاري: “نأخذ تهديدات أعدائنا على محمل الجد وقد كنا مستعدين لفترة طويلة. نحن مستعدون بشدة من الناحية الهجومية والدفاعية، ولكن فوق كل شيء، سنقوم بإزالة أي تهديد يتوجه نحو سكان إسرائيل، وسنستمر في ذلك. سنقوم بتحديث الجمهور فور حدوث أي تطورات.”

محاورات حول التهديدات المحتملة

ثم ضغط أحد الصحفيين من قناة كان 11 الإسرائيلية على هاجاري، قائلاً إن هناك تقييمات تشير إلى أن حزب الله قد يهاجم قريباً. ولم يذكر المتحدث عما إذا كان على دراية بهذه التقييمات، كما أنه لم يبدي أي إشارة حول توقيت محتمل للهجوم.

الوضع في غزة والتطورات الأخيرة

وأكد هاجاري: “نحن مستعدون، كما سبق وذكرت، من ناحية هجومية ودفاعية، لفترة طويلة. نعمل على القضاء على التهديدات وسنستمر في القيام بذلك. مع أي تغيير أو تطور، سنقوم بتحديث الجمهور فوراً. مهمتنا هي الدفاع عن سكان إسرائيل.”

قد يشكل أي هجوم كبير ضد إسرائيل خطر تعرض المفاوضات لوقف إطلاق النار، التي قال مسؤولون أميركيون إنها كانت في مرحلة متقدمة قبل اغتيال هنية في طهران، والتي تحمل إيران إسرائيل مسؤوليتها. ولم تؤكد إسرائيل أو تنكر المسؤولية.

حالياً، يوجد 109 رهائن إسرائيليين محتجزين في غزة، بما في ذلك 36 يُعتقد أنهم قد لقوا حتفهم، وفقًا لبيانات من المكتب الصحفي الحكومي الإسرائيلي. هذا الأسبوع، تم استرداد جثث ستة رهائن إسرائيليين من أنفاق في غزة خلال عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة خان يونس.

التطورات في الصراع

انطلقت الحرب الإسرائيلية في غزة بعد الهجوم الذي شنته جماعات مسلحة يقودها حماس على البلاد في 7 أكتوبر، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص وأكثر من 250 رهينة، وفقًا للسلطات الإسرائيلية. كما قُتل أكثر من 40,200 شخص في غزة أثناء الحرب، وفقًا للسلطات الفلسطينية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version