إسرائيل تعلن عن تصفية قائد وحدة النخبة في حركة «حماس»

By العربية الآن


إعلان الجيش الإسرائيلي عن القضاء على قائد سرية النخبة في حماس

أفاد الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء بأنه تمكن من القضاء على قائد سرية النخبة في حركة “حماس”، والذي كان مسؤولاً عن الهجوم على بلدة نيتيف هعاسارا في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

تفاصيل العملية العسكرية

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة “إكس” أن العملية تمت بالتعاون بين جيش الدفاع وجهاز الأمن العام (الشاباك). حيث قامت طائرات حربية بتنفيذ غارات على مجمع استخدمه عناصر من “حماس” في محيط مستشفى الأهلي بمدينة غزة.

وأكد أدرعي أن هذه الغارة أسفرت عن مقتل ثمانية عناصر من “حماس”، من بينهم أحمد فوزي ناصر محمد وادية، الذي يعد قائد سرية النخبة في الكتيبة وكان من المشاركين في هجوم السابع من أكتوبر.

تأثير الهجوم على الوضع الإنساني

بالإضافة إلى ذلك، ذكر أدرعي أن أحد الأفراد الذين قُتلوا خلال الغارة كان مختصًا في الهندسة والقنص والصواريخ المضادة للدروع، وكان مسؤولًا عن توفير العبوات الناسفة التي استُخدمت في تفجير السياج في منطقة الكتيبة خلال الهجوم.

خلال الهجوم الذي شنته “حماس” على إسرائيل، تم اختطاف 251 شخصًا، ولا يزال 97 منهم محتجزين في غزة. وقد أسفر هذا الهجوم عن مقتل 1205 أشخاص من الجانب الإسرائيلي، معظمهم من المدنيين، وفقًا لأرقام رسمية.

في السياق ذاته، أشارت وزارة الصحة في غزة إلى أن القصف والعمليات البرية الإسرائيلية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 40786 شخصًا، مع تأكيد الأمم المتحدة على أن عددًا كبيرًا من القتلى هم من النساء والأطفال.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version