إسرائيل تقصف مسجداً في جنوب لبنان

By العربية الآن

### غارة إسرائيلية تسفر عن تدمير مسجد في جنوب لبنان

**الهجوم على القرية**
ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، يوم الأحد، أن الطيران الإسرائيلي شن غارة جوية على مسجد في قرية كفر تبنيت الواقعة في جنوب لبنان، مما أسفر عن تدميره بالكامل.

**كشف التفاصيل**
وأوضحت الوكالة أن الهجوم وقع في الساعة الثالثة بعد منتصف الليل بين السبت والأحد، حيث تم استهداف المسجد القديم في وسط القرية.

**رئيس البلدية يتحدث**
وفي تصريح له لوكالة الصحافة الفرنسية، قال رئيس بلدية كفر تبنيت، فؤاد إسماعيل ياسين، إن القرية، التي تبعد حوالي 8 كيلومترات عن الحدود، فقدت معلماً له “رمزية كبيرة” لأهالي القرية، حيث كانت تجتمع العائلات في الساحة المجاورة له. وأضاف أن المسجد يعود بناؤه لأكثر من 100 عام.

**التصعيد العسكري الإسرائيلي**
منذ منتصف سبتمبر الماضي، قامت إسرائيل بزيادة نشاطها العسكري على الجبهة الشمالية، حيث كثفت غاراتها الجوية بشكل خاص في مناطق تعتبر معاقل لـ”حزب الله”. وأعلنت إسرائيل أنها بدأت، اعتباراً من 30 سبتمبر، عمليات “برية محدودة وموضعية” في جنوب لبنان تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله.

**أعداد القتلى في تصعيد أكتوبر**
ومنذ بداية التصعيد في أكتوبر 2023، قُتل في لبنان أكثر من 2100 شخص، بينهم أكثر من 1260 منذ تكثيف القصف الإسرائيلي في سبتمبر، وفقاً لإحصاءات رسمية نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version