إسرائيل تلتمس من أمريكا تزويدها ببطارية ثانية من نظام «ثاد»

By العربية الآن

طلب إسرائيل الجديد

قدمت إسرائيل طلباً إلى الولايات المتحدة لتزويدها ببطارية ثانية من نظام «ثاد» المضاد للصواريخ، وذلك في ظل الاستعدادات لمواجهة رد إيراني متوقع بعد هجوم إسرائيلي منفصل، وفقًا لما ذكرته «القناة 12» الإسرائيلية اليوم (الجمعة).

تعزيز الحماية الأمريكية لإسرائيل

أعلن البنتاغون يوم الثلاثاء عن وصول قوات أمريكية إلى إسرائيل كجزء من عملية نشر نظام «ثاد» الدفاعي. هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز حماية حليفة واشنطن، لكنها أيضًا تزيد من تعقيد الانخراط الأميركي في النزاع الإقليمي.

ردود الفعل المتوقعة على الهجوم

يتزامن نشر نظام «ثاد» مع استعدادات إسرائيل للرد على هجوم باليستي إيراني كبير تعرضت له البلاد في بداية الشهر. ومن المتوقع أن يعزز هذا النظام الدفاعات الإسرائيلية إذا ما تعرضت لاعتداءات جديدة من طهران.

مميزات نظام «ثاد»

يعتبر نظام «ثاد» مكملًا لنظام «باتريوت»، حيث يتمتع بقدرة على الدفاع عن مساحة أكبر ويستطيع استهداف أهداف على مسافة تتراوح بين 150 و200 كيلومتر. تتكون البطارية من 6 قاذفات محمولة على شاحنات و48 صاروخًا اعتراضيًا، بالإضافة إلى المعدات اللازمة من رادار وصيغ تشغيل تتطلب وجود 95 جندياً.

التهديد الإيراني

أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، أن بلاده مستعدة للإقدام على رد «حازم» إذا تعرضت لهجوم من قبل إسرائيل. وكان تم إطلاق حوالي 200 صاروخ من إيران تجاه إسرائيل في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، كاستجابة لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية والأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله.

زيادة الوجود العسكري الأمريكي

ساعدت السفن والطائرات الحربية الأمريكية في تعزيز الدفاعات الإسرائيلية، إلا أن نشر نظام «ثاد» سيعني نشر نحو 100 جندي أمريكي في الأراضي الإسرائيلية، مما يعرضهم للخطر المباشر أكثر.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version