إسرائيل تنفذ غارات مكثفة في وسط سوريا، والتقارير الإعلامية الرسمية تشير إلى مقتل 4 أشخاص

By العربية الآن


هجمات جوية إسرائيلية في وسط سوريا

دمشق (AP) — تعرضت مناطق متعددة في وسط سوريا لسلسلة من الضربات الإسرائيلية مساء الأحد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة 13 آخرين واندلاع حرائق، وفقًا لما أوردته وسائل الإعلام الرسمية.

الرد السوري على الهجمات

ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الدفاعات الجوية السورية “واجهت اعتداءً استهدف عدة نقاط في المنطقة الوسطى”، مما أدى إلى أضرار في أحد الطرق السريعة في محافظة حماة واندلاع حرائق كانت فرق الإطفاء تكافح من أجل السيطرة عليها في وقت مبكر من صباح الاثنين.

الوضع الصحي للضحايا

وصل إلى مستشفى المنيف الوطني في غرب محافظة حماة أربعة قتلى و13 مصابًا، حسبما ذكر مدير المستشفى فيصل حيدر. ولم يتضح على الفور ما إذا كانوا مدنيين أو مقاتلين.

استهداف مواقع حساسة

أفادت observatory السوري لحقوق الإنسان، وهي هيئة رصد حربية مقرها المملكة المتحدة، أن إحدى الضربات استهدفت مركز أبحاث علمي في ميساف ومواقع أخرى حيث “تتواجد الميليشيات الإيرانية والخبراء لتطوير أسلحة في سوريا”. كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه تم استهداف مناطق حول مدينة طرطوس الساحلية.

رد عسكري إسرائيلي غير متوقع

لم يصدر أي تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي. وقد نفذت إسرائيل مئات الضربات على أهداف داخل الأجزاء التي تسيطر عليها الحكومة في سوريا، لكنها نادراً ما تعترف या تناقش العمليات.

استمرار العمليات الإسرائيلية في سوريا

عادةً ما تستهدف الضربات القوات السورية أو الجماعات المدعومة من إيران. وقد تعهدت إسرائيل بوقف التمدد الإيراني في سوريا، خصوصًا أن سوريا تُعتبر شريانًا رئيسيًا لإيران لإرسال الأسلحة إلى جماعة حزب الله اللبنانية.

تدور اشتباكات بين حزب الله والقوات الإسرائيلية منذ 11 شهرًا في ظل الحرب الإسرائيلية ضد حماس — ally حزب الله — في غزة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version