إصابة إسرائيليتين إثر قصف «كتائب القسام» تل أبيب بذكرى 7 أكتوبر

By العربية الآن

إصابة إسرائيليتين في قصف لحركة “كتائب القسام”

تفاصيل الهجوم

أفادت خدمات الإسعاف، التابعة لـ”نجمة داود”، أن شخصين أصيبا بجروح طفيفة نتيجة سقوط صاروخ أطلقته حركة “حماس” على وسط إسرائيل. حيث أصيبت سيدتان في الثلاثينات من عمرهما بشظايا، وهما بحالة جيدة، وقد تم نقلهما إلى المستشفى، حسب ما ذكرته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

توضيحات من الجيش الإسرائيلي

وذكر الجيش الإسرائيلي أن الهجوم أسفر عن إطلاق 5 صواريخ من خان يونس، في جنوب قطاع غزة. كما أعلنت قيادة الجبهة الداخلية عن انطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للهجوم الذي شنته “حماس” على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر 2023.

إعلان “كتائب القسام”

في بيان لها، أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري للحركة، أنها قامت بقصف تل أبيب برشقة صاروخية من نوع “مقادمة”. وذكرت في بيانها: “قصفنا عمق الاحتلال، مدينة تل أبيب، برشقة صاروخية من نوع مقادمة (M90)، وذلك ضمن معركة الاستنزاف المستمرة، وبما يتناسب مع الرد على المجازر الصهيونية بحق المدنيين والتهجير المتعمد لشعبنا”.

تراجع وتيرة القصف

على الرغم من بعض الهجمات في الأعماق الإسرائيلية، سجلت وتيرة إطلاق الصواريخ تراجعاً ملحوظاً بعد التصعيد العسكري في قطاع غزة، والذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، وتحديداً بعد العملية البرية التي بدأت في 27 أكتوبر. حيث أصبح القصف يقتصر غالباً على مستوطنات غلاف غزة.

الهجوم الأكبر في تاريخ الصراع

في 7 أكتوبر 2023، نفذت حركة “حماس” هجوماً هو الأوسع منذ تأسيس إسرائيل عام 1948، والذي أسفر عن مقتل 1205 أشخاص، وغالبية الضحايا من المدنيين، وفقاً لما ورد في حصيلة أعدتها وكالة “الصحافة الفرنسية”. وكما تم خطف 251 شخصاً خلال الهجوم، ولا يزال 97 منهم محتجزين، بينما أكد الجيش الإسرائيلي مقتل 33 منهم.

كما اقتحم مقاتلو الحركة قواعد عسكرية وكيبوتسات، بالإضافة إلى مهرجان موسيقي، حيث أفادت السلطات الإسرائيلية بمقتل ما لا يقل عن 370 شخصاً في مهرجان “نوفا” الموسيقي فقط.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version