إصابة ضابط وجندي إسرائيليين بجروح خطيرة في معارك جنوب لبنان

By العربية الآن

إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي

أصيب ضابط وجندي احتياط إسرائيليان من الكتيبة 9220، التابعة لواء «عتسيوني»، بجروح خطيرة اليوم (الأحد) خلال معارك في جنوب لبنان.

تفاصيل الحادثة العسكرية

نقل موقع «0404» الإسرائيلي عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الجندي الاحتياطي من الكتيبة 9220 تعرض لإصابات بالغة في معركة وقعت في المنطقة الجنوبية من لبنان، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. كما أكد أن ضابط مقاتل من نفس الكتيبة قد أصيب أيضاً بجروح خطيرة في نفس السياق.

إجلاء المصابين وتطورات الأحداث

تم نقل المصابين لتلقي العلاج في المستشفيات، وتم إبلاغ عائلاتهم بالحادث. تأتي هذه الأحداث في وقت أعلن فيه «حزب الله» عن تصديه لمحاولتين للتسلل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان، حيث وقعت اشتباكات بين مقاتلي الحزب والقوات الإسرائيلية فجر الأحد بالقرب من بلدة رامية.

الاشتباكات مع حزب الله

ووفقاً لبيان صادر عن الحزب، تم تفجير عبوة ناسفة ضد القوات الإسرائيلية خلال محاولتها التسلل، حيث وقعت اشتباكات مباشرة. كما أفاد الحزب بأنه استهدف تجمعات للقوات الإسرائيلية في المنطقة الجنوبية.

غارات الطيران الإسرائيلي

في سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية اليوم بأن الطيران الإسرائيلي شن غارة استهدفت المسجد القديم في قرية كفر تبنيت بجنوب لبنان، مما أسفر عن تدميره بالكامل. وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أنه قام بتنفيذ ضربات جوية ضد مواقع لحزب الله، مشيراً إلى استهداف نحو 200 هدف تشمل خلايا ومنصات إطلاق صواريخ ومواقع قيادية في الساعات الأخيرة.

تجدد الاشتباكات منذ بداية أكتوبر

تشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادل إطلاق نار بين الجيش الإسرائيلي و«حزب الله» منذ الثامن من أكتوبر الجاري، وذلك بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة وما تبعه من تأييد من قبل الحزب.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version