إصدار حكم بالسجن لمشجع أهان فينيسيوس وتشوكويزي

By العربية الآن

حكم بالسجن على مشجع بسبب إساءة عنصرية لفينيسيوس وتشوكويزي

إصدار حكم بالسجن لمشجع أهان فينيسيوس وتشوكويزي حكم بالسجن لمشجع حكم بالسجن لمشجع
وقعت الإساءة إلى فينيسيوس خلال خسارة فريق العاصمة أمام مايوركا 0-1 عام 2023 (رويترز)
قضت محكمة اليوم الخميس بحبس مشجع لنادي مايوركا لمدة عام ومنعه من دخول الملاعب لمدة ثلاث سنوات، بعد إدانته بالإساءة العنصرية إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد والنيجيري سامويل تشوكويزي، اللاعب السابق لفياريال الإسباني.

تفاصيل الواقعة

وقعت الإساءة إلى فينيسيوس خلال مباراة فريق العاصمة ضد مايوركا والتي انتهت بخسارة ريال مدريد 0-1 في فبراير/شباط 2023، وذلك قبل أن يقوم المشجع بالإساءة إلى تشوكويزي، الذي يلعب الآن في ميلان الإيطالي، بعد أسبوعين.

ردود الفعل وعقوبة المشجع

كشف ريال مدريد في بيانه أن المشجع قد أُدين بارتكاب جريمتين ضد النزاهة الأخلاقية، حيث كانت دوافع الجريمة تتعلق بالعنصرية. وقد تم تعليق تنفيذ العقوبة بعد اعتذار المدعى عليه وندمه في رسالة له إلى فينيسيوس، بعد إتمامه لبرنامج للمساواة ومكافحة التمييز.

تكرار الإساءات العنصرية في الملاعب

تُعتبر هذه الإدانة الثالثة في الآونة الأخيرة بسبب الإساءة العنصرية للاعبي ريال مدريد، وخصوصًا فينيسيوس الذي تعرض لمواقف مشابهة منذ انضمامه إلى الفريق في عام 2018. في يونيو/حزيران الماضي، حكمت محكمة إسبانية على ثلاثة مشجعين من فالنسيا بالسجن لمدة ثمانية أشهر بتهمة الإساءة العنصرية لفينيسيوس.

أهمية معالجة قضايا العنصرية

أبدى فينيسيوس في وقت سابق من هذا الشهر استياءه، مطالباً بسحب حق إسبانيا في استضافة نهائيات كأس العالم 2030 ما لم تُتخذ خطوات جادة لمعالجة قضايا العنصرية في الملاعب. وفي السياق نفسه، يستعد ريال مدريد لمواجهة جاره أتلتيكو في ديربي العاصمة على ملعب ميتروبوليتانو، الذي شهد في الماضي عدة حوادث إساءة عنصرية تجاه فينيسيوس.

المصدر: الفرنسية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version