إطلاق نار على مدرسة يهودية في تورنتو مجددًا بعد شهور

By العربية الآن

### حوادث إطلاق نار متكررة على المدارس اليهودية في كندا

تعرضت مدرسة يهودية في تورونتو لإطلاق نار، السبت، وذلك للمرة الثانية خلال عدة أشهر، دون أن تتسبب الحادثة في حدوث إصابات، كما ذكرت الشرطة. يأتي ذلك في ظل تصاعد ظاهرة الأعمال المعادية للسامية في كندا منذ اندلاع الحرب في غزة.

### تفاصيل الحادثة

في حوالي الساعة الرابعة صباحاً، أُطلقت أعيرة نارية من سيارة على مدرسة بايس تشايا موشكا الابتدائية للبنات الواقعة في حي نورث يورك بشمال المدينة. وكانت حادثة مماثلة قد استهدفت نفس المبنى في مايو من هذا العام، وتعمل الشرطة حالياً على التحقيق لمعرفة ما إذا كانت الحادثتان مرتبطتين.

### الأضرار واستجابة السلطات

لم يكن هناك أي شخص داخل المدرسة وقت الحادث، ولم تُسجل أي إصابات، وفقاً لما صرح به متحدث باسم الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية. وقد كُسِرت نافذة واحدة فقط، وشهدت الحادثة توقيتاً خاصاً حيث كانت الجالية اليهودية تحتفل بيوم الغفران، الذي يُعتبر من أقدس الأعياد في اليهودية.

### ردود فعل سياسية

وفي تعليقه على الحادثة، عبر رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، عن قلقه، قائلاً: “قلبي مع الطلاب والموظفين وأولياء الأمور الذين لا بد أنهم يشعرون بالرعب والذهول”. وأكد على منصة “إكس” أن “معاداة السامية هي شكل مثير للاشمئزاز وخطير من الكراهية، ولن نتسامح معها”.

### статистика للعنف المعادي للسامية

وأشار تقرير صدر في مايو عن منظمة “بناي بريث كندا” اليهودية، إلى أن عدد الأعمال المعادية للسامية قد زاد بأكثر من الضعف في البلاد بين عامي 2022 و2023. من جانبها، أكدت شرطة تورونتو أنها عززت من تواجدها في الأحياء اليهودية خلال الأسبوعين الماضيين، وستستمر في ذلك.

### أحداث مشابهة في كندا

في نوفمبر 2023، تعرضت مدرسة يهودية في مونتريال لإطلاق نار مرتين خلال أسبوع، دون أن تسجل أي إصابات. تبرز هذه الحوادث المخاوف المتزايدة بشأن سلامة الجالية اليهودية في كندا.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version